بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية 

بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية 

يناير 10, 2021 - 13:30
القسم:

أسئلة الامتحانات ستكون من بين الأسئله الاسترشادية التي وزعت على مراقبات التعليم

بدأت صباح اليوم الأحد امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية بأقسامها الثلاثة الديني والأدبي والعلمي.
وأفاد مدير المركز الوطني للامتحانات بوزارة التعليم أحمد مسعود أن 39833 طالبا وطالبة لديهم دور ثانٍ في الشهادة الثانوية لهذا العام، منهم 29879 من القسم العلمي، و9818 من القسم الأدبي، و 136 من التعليم الديني.
وأضاف بأن أسئلة الامتحانات ستكون من بين  الأسئله الاسترشادية التي وزعت على مراقبات التعليم، لافتا إلى أنها "ستكون مطابقة حرفيا وعدديا ونصيا للأسئلة الاسترشادية" بخلاف أسئلة الدور الأول التي كان فيها بعض التغيير.
من جهته شدد رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية عادل جمعة على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب واللجان المشرفة على الامتحانات من فيروس كورونا، جاء ذلك خلال الاجتماعات المتتالية المنعقدة بديوان الوزارة مع أعضاء اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية.
وأجرى طلاب القسم العلمي والأدبي اليوم الأحد امتحانات الدور الثاني في مادتي التربية الإسلامية والتعبير، فيما يجري طلاب التعليم الديني اليوم الأحد امتحانات الدور الثاني في مادتي القرآن الكريم وأحكامه، والثقافة الإسلامية.
يذكر أن الوزارة قد أعلنت في 16من ديسمبر العام الماضي عن نتائج الشهادة الثانوية. حيث بلغت نسبة النجاح للقسم العلمي 44.97%، والأدبي 37.41%، و 45.38% للتعليم الديني.