مهرجان الغريفة للفنون والتراث يبحث عن تمويل لدورته الثالثة

مهرجان الغريفة للفنون والتراث يبحث عن تمويل لدورته الثالثة

يوليو 25, 2018 - 07:40
القسم:

عقدت اللجنة العليا لمهرجان الغريفة للفنون والتراث، اجتماعا موسعا، أمس الثلاثاء، بقاعة المجلس البلدي الغريفة ناقشت فيه الاستعدادات لتنظيم الدورة الثالثة للمهرجان.

وترأس الاجتماع رئيس للجنة العليا بوصلاح الطالب وحضره رؤساء اللجان الفرعية وأعضاء بمجلسي الحكماء والاجتماعي الغريفة ومراقب مكتب التعليم بالبلدية وعدد من مدراء المؤسسات الشبابية والرياضية بالمنطقة.

وقال المكتب الإعلامي ببلدية الغريفة إن الاجتماع بحث الاستعدادات الجارية لاقامة المهرجان الثالث في موعده المحدد، وسبل تمويل المهرجان.

واتفق المجتمعون على ضرورة إقامة صندوق  لدعم المهرجان بمحلة الغريفة يشارك فيه جميع أهالي المنطقة بقيمة رمزية معينة يتم تحديدها من قبل اللجنة العليا للمهرجان.

كما أكدوا على ضرورة وضع خطة سنوية وتشكيل لجنة ادارية دائمة للمهرجان والاسراع في عقد اجتماعات اسبوعية وذلك من انجاح فاعليات مهرجان الغريفة للفنون والتراث في دورتة الثالثة.  

وكانت الدورة الثانية لمهرجان الغريفة للفنون والتراث انعقدت خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر 2017 تحت شعار "تراثنا يوحدنا"وبرعاية المؤسسة الوطنية للنفط والهيئة العامة للثقافة.

ويجسد المهرجان التراث الليبي والعادات والتقاليد بمنطقة الغريفة وغيرها من مناطق الجنوب في لوحات فنية متنوعة يقدمها طلاب المؤسسات التعليمية، وفرق شعبية وأندية الفروسية وفرق الكشافة والمرشدات وشبيبة الهلال الأحمر الليبي في المنطقة.