البكوش: لا خطورة في إعادة الطلاب إلى المدارس

البكوش: لا خطورة في إعادة الطلاب إلى المدارس

يناير 12, 2021 - 13:33
القسم:

وزارة التعليم اتّخذت مؤخرا، عدة قرارات احترازيّة ضدّ الوباء لحماية الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، منها تقليص الطاقة الاستيعابيّة للمدارس بنسبة 50 %، وذلك من خلال التناوب بين الفصول الدراسيّة

الطبيب خليفة البكوش

أكّد رئيس اللجنة  الاستشاريّة العلميّة العليا لمجابهة جائحة كورونا خليفة البكوش أن جميع  الظروف الحاليّة تُشير إلى عدم وجود مانع لعودة الطلاب إلى المدارس.

جاء ذلك  في ختام  الاجتماع  الذي عُقِد بمقر ديوان وزارة التعليم  أمس الاثنين، وحضره  وكيل الوزارة عادل جمعة ورئيس اللجنة الاستشارية العلمية بالوزارة  عبدالمنعم أبو لائحة ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار.

وأوضح البكوش أن هذا الاجتماع عُقِد بهدف مناقشة العودة الآمنة للمدارس وكيفية اتخاذ الإجراءات الاحترازيّة؛ لضمان سلامة جميع الطلاب.

وأضاف قائلا: مع تفشي وباء كورونا في ليبيا ووصوله إلى مراحل  حرجة، إلا أنّ الأسابيع الأخيرة شهدت استقرارا نسبيًّا، يمكن الاستفادة منه في إعادة الطلاب إلى المدارس.

وتابع أنّ جميع المسؤولين في وزارة التعليم ولجنة مكافحة كورونا متفقين على اتخاذ قرار بإغلاق المدارس، إذا زاد مؤشر الوباء في الارتفاع.

كما أثنى البكوش على الأداء المتميّز والإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة التعليم، لحماية الطلبة من وباء كورونا.

واتّخذت وزارة التعليم مؤخرا، عدة قرارات احترازيّة ضدّ الوباء لحماية الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، منها تقليص الطاقة الاستيعابيّة للمدارس بنسبة 50 %، وذلك من خلال التناوب بين الفصول الدراسيّة.