قريبا.. افتتاح محطة مصراتة البحرية

قريبا.. افتتاح محطة مصراتة البحرية

يناير 12, 2021 - 17:01
القسم:

وتعد محطة مصراتة أول تجربة في الشراكة بين القطاع العام والخاص، في محاولة لإحياء قطاع السياحة البحرية في ليبيا

تستعد مدينة مصراتة لافتتاح محطة بحرية جديدة بالشراكة بين القطاع العام ممثلا بشركة الحديد والصلب والقطاع الخاص ممثلا بشركة "كفالاي" للخدمات السياحية.

وكشف مدير المحطة البحرية مصراتة ميلاد البشير في تصريحات صحفية أن أول رحلة ستنطلق في الذكرى العاشرة لثورة السابع عشر من فبراير القادم، باتجاه تركيا، وعلى متنها  400 راكب و100 سيارة، بالإضافة إلى بضائع الشحن.

وأوضح أن الوجهة نحو إسطنبول ستكون بواقع رحلة في الأسبوع، على أن يتم تدشين  خط بحري آخر إلى موانئ تونس منتصف العام الجاري، وخط ثالث في نهاية العام إلى الإسكندرية، على أن يتم زيادة عدد الرحلات وفق حجم الطلب.  

ويرى البشير أن المحطة ستضيف منفذا جديدا للبلاد، وبديلا جيدا في حال تعرض المطار لأي أزمة أو تعطل في العمل، كما أنه إلى جانب رحلات الركاب ستوفر المحطة خدمات أخرى، تشمل شحن البضائع والسيارات.
 
هذا وقد أفاد مصدر مسؤول في شركة كفالاي المسيرة للرحلات البحرية أن الشركة  تسعى لفتح خطوط بحرية نحو السعودية وإيطاليا، مؤكدا تلقيهم عروضا أخرى من مالكي بواخر سياحية لتسيير رحلات إلى دولة مالطا.

وأكدت مصادر من المحطة على إتمام %95 من التجهيزات بالمحطة، لافتة إلى تزويد المرفق الجديد بأحدث المنظومات وأجهزة الرقابة الأمنية الخاصة بالركاب والمركبات والبضائع.

وتعد محطة مصراتة، أول تجربة في الشراكة بين القطاع العام والخاص، في محاولة لإحياء قطاع السياحة البحرية في ليبيا.