سيالة يترأس اجتماع اللجنة المالية لإعداد الميزانية الموحدة

سيالة يترأس اجتماع اللجنة المالية لإعداد الميزانية الموحدة

يناير 12, 2021 - 18:21
القسم:

وقد حضر الاجتماع إلى جانب وزير الخارجية, وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق، وعدد من مسؤولي السلطات في الشرق الليبي

ترأس وزير الخارجية محمد سيالة اليوم الثلاثاء في مدينة البريقة، اجتماع اللجنة المالية المكلفة بإعداد الميزانية الموحدة للدولة الليبية، بحضور وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق، وعدد من مسؤولي السلطات في الشرق الليبي.

وأثنى سيالة خلال الاجتماع على التقدم الذى أُحرز بالتئام مصرف ليبيا المركزي وتوحيد سعر صرف الدينار، آملا أن يسهم ذلك في تحرير إيرادات النفط المجمدة.

وعزا سيالة تحقق "الانفراج الاقتصادي" إلى جهود اللجنة (5 + 5) بتجنيبها البلاد ويلات الحرب والدمار بإعلان وقف إطلاق النار. 

وأكد وزير الخارجية على أهمية دور الإصلاح الاقتصادي فى تحقيق الإصلاح السياسي، وذلك عن طريق توحيد الرؤى الاقتصادية، والإنفاق العام، وضمان وصول الخدمات لكافة المواطنين على كامل التراب الليبى.

كما شدد الوزير على ضرورة استمرار إنتاج وتصدير النفط والغاز ودعم مشروعات المؤسسة الوطنية للنفط، لافتا إلى أهمية إدارة الإيرادات السيادية وفقا لمبدأ الإفصاح والشفافية.

هذا وقد كرس الاجتماع لمناقشة الشأن الاقتصادي والمالي وإحداث التكامل بين سياسات الاقتصاد الكلي ( المالية - النقدية - التجارية )، فيما جاءت مشاركة وزير الخارجية باعتباره أحد الخبراء الاقتصاديين والمؤسس لشركة الاستثمارات الخارجية الليبية.