"رئاسة النواب" تدعو لحضور جلسة التصويت على مشروع قانون الاستفتاء

"رئاسة النواب" تدعو لحضور جلسة التصويت على مشروع قانون الاستفتاء

يوليو 25, 2018 - 08:14
القسم:

دعت هيئة رئاسة مجلس النواب في طبرق، النواب لحضور جلستي المجلس التي ستعقد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين 30 و31 يوليو 2018.

وقال المتحدث باسم المجلس عبدالله بليحق، في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، إن "مجلس النواب سيصوت في جلسته المقررة الثلاثاء القادم  على مشروع قانون الاستفتاء على مسودة الدستور الدائم للبلاد استيفـاء للاستحقـاقـات الملقاة على عاتقه".

وأضاف بليحق، أن مجلس النواب ناقش في جلسته الماضية، عدد من البنود اهمها بند تقسيم ليبيا إلى ثلاثة دوائر وحصول الدستور على أغلبية الثلثين زائد واحد على مستوى ليبيا بالإضافة إلى التصويت بنعم أو لا بدون اشتراط ذكر الأسباب لمن يقول لا".

وأشار إلى أنه: "تمت مناقشة عدد من الضوابط الرقابية والأحكام بمواد القانون التي من شأنها أحكام مراقبة خلال عملية التصويت والفرز من أجل الحصول على أكبر قدر من النزاهة والشفافية وحماية عملية الاستفتاء من التزوير".

وذكر بأن: "مجلس النواب قد ناقش كذلك تسهيل عملية التصويت لكل مواطن ليبي بما لا يخل بالرقابة عليها وما يحفز المواطن للمساهمة في اختيار دستور البلاد الذي يحمي حقوق المواطن ويحدد واجباته وكل هذا تم الانتهاء من مناقشتها.