قيادي بمليشيات حفتر: مليشيا الكاني قتلت المغرّر بهم فقط

قيادي بمليشيات حفتر: مليشيا الكاني قتلت المغرّر بهم فقط

يناير 14, 2021 - 00:04
القسم:

المرغني أحد المتورطين مع المطلوب دوليا محمود الورفلي في قتل مواطنين من بنغازي، والاستيلاء على أملاكهم؛ بحجّة معارضتهم لحفتر

قال الشريف المرغني، القيادي بمليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر إنّ الجثث التي عُثر عليها داخل المقابر الجماعية بترهونة ليست لِلِيبيِّين، وهي لأجانب، متجاهلا تأكيد عشرات العائلات في المدينة العثور على جثث أبنائهم مع هذه الجثث.

وأضاف المرغني عبر حسابه على "فيسبوك" أن مليشيا الكاني في ترهونة كانت تقتل الإخوان وأن الأطفال الذين يظهرون على القنوات الفضائية لا يفهمون أن آباءهم مغرّر بهم، على حدّ تعبيره.

وتابع أنّ مليشيا الكاني قتلت من وصفهم بالأوباش والإخوان؛ "لحماية ترهونة ومنع جلب العار والاستعمار لها"،  لافتا إلى أن "عمليات القتل جرت بعد رفع الغطاء الاجتماعي عنهم".

وتوعّد المرغني في نهاية حديثه أي شخص يخالف حفتر ومليشياته بالتصفية، واصفا إياهم بألفاظ نابية.

يُذكر أن المرغني أحد المتورطين مع المطلوب دوليا محمود الورفلي في قتل مواطنين من بنغازي، والاستيلاء على أملاكهم؛ بحجّة معارضتهم لحفتر.

وعُثر في مدينة ترهونة منذ تحريرها من مليشيات حفتر في يونيو الماضي على عشرات المقابر الجماعيّة لجثث مواطنين قتلتهم هذه المليشيات.

وتمّ التعرّف على عدد من أصحاب الجثث بينهم نساء، وذلك من خلال معرض أقامته هيئة البحث والتعرّف على المفقودين مطلع الأسبوع.