الرعيض في تونس.. وتنشيط التبادل التجاري محور المحادثات

الرعيض في تونس.. وتنشيط التبادل التجاري محور المحادثات

يناير 15, 2021 - 17:28
القسم:

ومن بين المسؤولين الذين اجتمع بهم رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة بليبيا, رئيس الحكومة التونسية ومدير المصرف المركزي التونسي

رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة بليبيا يلتقي برئيس الحكومة التونسية هشام مشيشي بتونس يناير 2021

وصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة بليبيا محمد الرعيض إلى تونس، أول أمس الأربعاء، في زيارة عمل، التقى خلالها بعدد من المسؤولين، لبحث تسهيل حركة الأموال بين المصارف في البلدين.

وأجرى الرعيض محادثات مع رئيس الحكومة التونسية هشام مشيشي، ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، ومحافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، ووزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي، إلى جانب سفير تونس بليبيا الأسعد عجيلي، الذي أعرب عن سعادته بمباشرة عمله بطرابلس اعتباراً من الأسبوع القادم. 

وبحث الرعيض مع رئيس الحكومة التونسية سبل التعاون بين البلدين وتوحيد الجهود لدعم الاستقرار وتشجيع الحركة الاقتصادية في كافة المجالات. 

وتطرق الرعيض خلال محادثاته مع المسؤولين التونسيين إلى القضايا المتعلقة بالجمارك، وحركة السلع، وتشجيع التبادل التجاري والاستثمار، كما بحث مع  وزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد تفعيل الاتفاقيات التجارية لزيادة حركة التبادل التجاري، وفق منشورٍ للاتحاد العام لغرفة التجارة والصناعة والزراعة  في ليبيا على "فيسبوك".