لجنة "الكاف" تزور ليبيا في خطوة نحو رفع الحظر على الملاعب الليبية

لجنة "الكاف" تزور ليبيا في خطوة نحو رفع الحظر على الملاعب الليبية

يناير 15, 2021 - 23:16
القسم:

مدير إدارة المعلومات والإعلام بهيئة الشباب والرياضة أوضح في تصريح للأوبزرفر بأن الزيارة تأتي لمتابعة الوضع الأمني والبنية التحتية بشكل عام

صورة أرشيفية

أكد مدير إدارة المعلومات والإعلام بهيئة الشباب والرياضة حمزة المهدوي للأوبزرفر، ترحيب الهيئة بما جاء في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، بشأن تشكيل لجنة لزيارة ليبيا، تمهيدا لرفع الحظر المفروض على الملاعب الليبية. 

وأوضح المهدوي أن الاتحاد الإفريقي صوت اليوم الجمعة، بالموافقة على تشكيل لجنة مستعجلة لزيارة ليبيا، لتفقد عدد من الملاعب، كخطوة أولى نحو رفع الحظر.

إلى ذلك, قالت الهيئة في بيان، تسلمت ليبيا أوبزرفر نسخة منه، أنها بصدد تشكيل لجان مشتركة مع اتحاد كرة القدم تهتم بالمحاور الأمنية والصحية والمواصلات والاتصالات، لإنجاح هذه "الزيارة الهامة" لوفد "الكاف".

وأعربت الهيئة عن شكرها لدول المغرب ومصر وموريتنا والصومال وجبيوتي وبوركينا وتشاد، اللاتي صوتن بالموافقة على زيارة ليبيا.

وأكدت هيئة الشباب والرياضة استعدادها الكامل لتوفير كافة متطلبات لجنة "الكاف"، مبينة أن الحظر المفروض على الملاعب الليبية قد أرهق خزينة الدولة، وساهم بشكل مباشر في تدني مستوى الرياضة في ليبيا عموما، وكرة القدم على وجه الخصوص.

وتوقع مدير إدارة المعلومات والإعلام بالهيئة أن تجري الزيارة في غضون أسبوعين أو أقل، بعد استكمال الإجراءات المطلوبة لإستصدار القرار وتشكيل اللجنة.

 يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي حظر اللعب بالملاعب الليبية قبل نحو ستة أعوام على خلفية الوضع الأمني الغير مستقر الذي تشهده البلاد.