الوكالة الأمريكية للتنمية تنظّم ورشة في غريان لتحديد لوازم التعليم

الوكالة الأمريكية للتنمية تنظّم ورشة في غريان لتحديد لوازم التعليم

يناير 16, 2021 - 16:54
القسم:

مبادرة مشروع إدارة المال العام التّي ترعاها "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية" بالتعاون مع منظمة "براغما" للتعاون، تعمل على تقديم الدعم الفني وبناء القدرات على المستويين الوطني والبلدي

نظمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" ورشة عمل في بلدية غريان، لتحسين كفاءة تكلفة التعليم الأساسي، وذلك عبر مشروع إدارة المال العام في ليبيا - باب التمكين.

وشاركت في الورشة التي نّظمتها الوكالة يوم الاثنين الماضي أقسام مختلفة ببلدية غريان، منها المشاريع العامة ومراقبة الجودة والموارد البشرية، والاقتصاد والتمويل.

ونُوقش في الورشة كيفيّة المساهمة في تحديد حزمة التعليم الابتدائي من الخدمات واللوازم، والتي سيعمل عليها مستشارو مشروع إدارة المال العام كجزء من تحديد تكاليف الميزانية لعيّنة من المدارس بغريان، في خطوة تأتي قبل موافقة البلديّة على الميزانيّة.

وقال أخصائي التواصل بمشروع إدارة المال العام سراج الكميشي إنّ اللامركزية في التعليم الأساسي تُمثّل تحديًا؛ نظرًا لمحدوديّة السلطة المحلية والتي شملت قطاع التعليم في قانون الإدارة المحليّة رقم "59".

وأضاف الكميشي أنّ المشروع يعمل بشكل وثيق مع بلدية غريان من خلال التعاون المستمر، كما يأمل أن تفتح هذه الشراكة المجموعة الأساسية من احتياجات التعليم الأساسي وأنّ زيادة كفاءة الميزانية البلدية للتعليم ستُفيد الأطفال والمجتمع بشكل أوسع.

يُشار إلى أنّ مبادرة مشروع إدارة المال العام التّي ترعاها "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية" بالتعاون مع منظمة "براغما" للتعاون، تعمل على تقديم الدعم الفني وبناء القدرات على المستويين الوطني والبلدي؛ لتعزيز إدارة المالية العامة في ليبيا، وتنشيط قطاع الكهرباء، وتحسين تقديم الخدمات العامة الرئيسية، وتحفيز نموّ الوظائف والقطاع الخاص.