شكشك يحذّر من تفاقم أزمة الكهرباء الصيف المقبل

شكشك يحذّر من تفاقم أزمة الكهرباء الصيف المقبل

يناير 18, 2021 - 17:51
القسم:

شكشك قال إنّ الأزمة قد تحدث نتيجة التأخر في إنجاز بعض المشروعات المهمة، داعيا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ومصرف ليبيا المركزي إلى ضرورة الإسراع في اعتماد الميزانيات وتسييلها

حذّر رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك من تفاقم أزمة الكهرباء خلال الصيف المقبل بتزايد ساعات طرح الأحمال.

وقال شكشك إنّ الأزمة قد تحدث نتيجة التأخر في إنجاز بعض المشروعات المهمة، داعيا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ومصرف ليبيا المركزي إلى ضرورة الإسراع في اعتماد الميزانيات وتسييلها، حتى تتمكن الشركة العامة للكهرباء من تنفيذ المشاريع المتوقفة وتتجنب تحميل المواطن مزيداً من العناء.

وكان شكشك اجتمع أمس الأحد مع مسؤولي الشركة العامة للكهرباء، مُشدّدا على ضرورة صيانة الوحدة الرابعة بمحطة الخمس الغازية و الوحدتين الرابعة والخامسة في محطة الزاوية، وذلك لإضافة 700 ميغاوات إلى الشبكة.

وطالب رئيس ديوان المحاسبة بالتعاقد والتوريد لبعض الوحدات المجرورة بقدرة 500 ميغاوات في مدينة طرابلس و160 ميغاوات في مدينة زليتن، فضلا عن ضرورة إتمام إجراءات التعاقد والتنفيذ لمحطة جنوب طرابلس بقدرة 1300 ميغاوات.

كما شدّد على إتمام إجراءات فتح اعتماد لشركة الاتحاد العربي لإنشاء محطة بقدرة 160 ميغاوات، إضافة إلى إجراء الصيانات والعمرات لـ 13 وحدة غازية بمختلف المحطات في البلاد.

وتناول اجتماع شكشك مع مسؤولي شركة الكهرباء مراجعة ومتابعة أعمال الشركة وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.