غوتيرش: نرحب بالمناقشات البنّاءة للجنة الاستشارية لملتقى الحوار الليبي

غوتيرش: نرحب بالمناقشات البنّاءة للجنة الاستشارية لملتقى الحوار الليبي

يناير 19, 2021 - 11:26
القسم:

الأمين العام دعا أعضاء المنتدى الحواري إلى المشاركة البنّاءة في التصويت على آليّة الاختيار، وحثّهم على المضي قدما في طريق الانتخابات الوطنية المقرّر عقدها في 24 من ديسمبر القادم، مجدداً دعم الأمم المتحدة للشعب الليبي في جهوده لتعزيز السلام والاستقرار

رحّب الأمين العام للأمم المتّحدة "أنطونيو غوتيرش" بما سمّاه "بالمناقشات البنّاءة" التي أجرتها اللجنة الاستشارية لمنتدى الحوار السّياسي اللّيبي في جنيف، خلال فترة اجتماعها مابين 13 إلى 16 يناير الجاري.

جاء ذلك في بيان أصدره المتحدث باسم الأمين العام "ستيفان دوجاريك" الاثنين، نشرت الأناضول بعضا منه، ذكر فيه أنّ الأمين العام يشيد على وجه الخصوص بالاتفاق حول آلية اختيار السّلطة التنفيذية التي اتُفق عليها بتونس في نوفمبر الماضي.

كما دعا الأمين العام أعضاء المنتدى الحواري إلى المشاركة البنّاءة في التصويت على آليّة الاختيار، وحثّهم على المضي قدما في طريق الانتخابات الوطنية المقرّر عقدها في 24 من ديسمبر القادم، مجدداً دعم الأمم المتحدة للشعب الليبي في جهوده لتعزيز السلام والاستقرار.

يذكر أنّ الممثلة الأممية في ليبيا بالإنابة "ستيفاني وليامز"قالت السّبت أن أعضاء ملتقى الحوار سيصوتون الاثنين، على الآلية التي توصلت إليها اللجنة الاستشارية (18 عضوا) خلال اجتماعها بجنيف.

وبحسب مصدر للأناضول فإنّ عملية التصويت ستنتهي الثلاثاء عند الساعة 10 صباحا بتوقيت ليبيا وستُعلن نتائج التصويت في اليوم نفسه.