الأمم المتحدة تشرع في صيانة مركز التأهيل النفسي ببلدية مصراتة

الأمم المتحدة تشرع في صيانة مركز التأهيل النفسي ببلدية مصراتة

يوليو 26, 2018 - 18:04

سلّم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا (UNDP) ، مركز التأهيل النفسي والاجتماعي بمنطقة طمينة بمصراتة إلى أحد المقاولين للإنطلاق في عملية صيانته. 

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدى #ليبيا ، إن إعادة صيانة المركز تأتي في إطار مشروع "دعم العدالة الانتقالية على المستويين المحلي والوطني في ليبيا" المنفذ من طرف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والممول من الحكومة الإيطالية.

وأقيمت بالمناسبة، احتفالية الثلاثاء الماضي، بمقر الفرع البلدي طمينة، الواقعة بين مدينتي مصراتة وتاورغاء، بحضور ممثلين عن كل من المجلس البلدي بمصراتة ولجنة المصالحة مصراتة – تاورغاء وعدد من نشطاء المجتمع المدني إلى جانب ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقال عضو المجلس البلدي مصراتة محمد التومي، خلال كلمة ألقاها خلال حفل تسليم المبنى إن مشروع الصيانة هذا يأتي كجزء من العملية الشاملة للمصالحة بين مصراتة وتاورغاء ويعد أحد الخطوات الأولى لتحقيق المصالحة في كامل أرجاء ليبيا.

من جهته، أوضح يوسف زرزاح، عضو لجنة المصالحة مصراتة تاورغاء، أنه تم اختيار مدينة طمينة كمقر لمركز التأهيل النفسي والاجتماعي نظرا لموقعها الجغرافي الواقع بين مدينتي مصراتة وتاورغاء، موضحا أنه يسهل لكل من أهالي تاورغاء ومصراتة الوصول إلى هذا المقر.