قوة حماية طرابلس ترفض مخرجات الحوار وتتهم ويليامز بالاستهتار

قوة حماية طرابلس ترفض مخرجات الحوار وتتهم ويليامز بالاستهتار

يناير 19, 2021 - 23:16
القسم:

القوة تؤكد على ضرورة العودة إلى الحوار (الليبي - الليبي) ورعايته والمضي قدماً في التحاور السلمي خلال أسرع وقت ممكن من خلال المؤسسات الوطنية

أعلنت قوة حماية طرابلس والمنطقة الغربية رفضها مخرجات الحوار السياسي الليبي التي أعلنتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الثلاثاء.

كما رفضت القوة في بيان طريقة التصويت التي تضغط رئيسة البعثة بالإنابة "ستيفاني ويليامز" لتحقيقها في المدة المتبقية لمهامها في "مشهد يسلب إرادة الأغلبية من الشعب الليبي وفي عجلة من الوقت تعكس استهتار رئيسة البعثة بمصالح الشعب الليبي الذي يعاني ويلات المرض والحروب والفاقة المالية".

جاء ذلك في بيان نشرته  القوة عبر صفحتها على فيسبوك وجهته إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة وسفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ورؤساء بعثات الدول الراعية للحوار السياسي للشأن الليبي.

وقالت القوة في بيانها إنها "تراقب مجريات الحوار السياسي الجاري حاليا"، مؤكدة أنها رصدت "انحرافا خطيراًعن المسار الصحيح في جملة من التجاوزات ، بدءاً من الطريقة المشبوهة لاختيار بعض الشخصيات المشاركة في الحوار، إلى الطريقة التي يتم بها عرض المقترحات والتصويت، وانتهاءاً إلى التدخل الشخصي لبعض أعضاء البعثة في توجيه المسار السياسي نحو أهداف معينة لا تخدم مصلحة ليبيا وإنما تخدم دائرة حزبية ضيقة لن تستطيع الوصول بليبيا إلى بر الأمان".

وأكدت القوة على ضرورة العودة إلى الحوار (الليبي - الليبي) ورعايته والمضي قدماً في التحاور السلمي خلال أسرع وقت ممكن من خلال المؤسسات الوطنية، معلنة دفاعها عن القيم والمبادئ والسيادة الليبية.

وطالبت القوة بسرعة تدخل الأمين العام للأمم المتحدة لتصحيح مسار البعثة بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن ، وكررت رفضها لأي مخرجات لحوار منقوص يسلب أو ينقص من سيادة الشعب الليبي على أرضه ومقدراته وإرثه التاريخي ، بحسب البيان.