مفتي ليبيا: المجتمع الدولي لا يتعامل بنزاهة مع القضيّة الليبيّة

مفتي ليبيا: المجتمع الدولي لا يتعامل بنزاهة مع القضيّة الليبيّة

يناير 21, 2021 - 14:11
القسم:

المفتي قال إن تقاسم السّلطة يجب أن يكون مع الأمناء وأهل الخبرة، وليس مع المجرمين وأصحاب السوابق مثلما حدث في المنطقة الشرقية الذين قتلوا أهل درنة و قنفوذة، وهجروا أكثر من 200 ألف مواطن وخلفوا المقابر الجماعية في ترهونة وغيرها

اتّهم مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني، المجتمع الدولي وبعثة الأممية المتّحدة للدعم في ليبيا والاتحاد الأوروبي بعدم النزاهة في تناولهم للقضيّة الليبيّة.

وقال الشيخ الغرياني في برنامج الإسلام والحياة على قناة التناصح الأربعاء، إنّ تقاسم السّلطة يجب أن يكون مع الأمناء وأهل الخبرة، وليس مع المجرمين وأصحاب السوابق مثلما حدث في المنطقة الشرقية الذين قتلوا أهل درنة و قنفوذة، وهجروا أكثر من 200 ألف مواطن وخلفوا المقابر الجماعية في ترهونة وغيرها.

وأضاف فضيلته أنّ حزب العدالة والبناء تورّط في مشروع الصخيرات، ولا يزال الكثيرون منهم يكابرون ويسعون للدخول في مشروع مشابه جديد، رغم المآسي التي جرّها هذا المشروع على ليبيا.

وأعلنت البعثة الأمميّة الثلاثاء، توصّل الأطراف المشاركة في ملتقى الحوار السّياسي اللّيبي إلى اتفاق حول اختيار السلطة التنفيذيّة المؤقتة، وبعدها بساعات أعلنت لجنة المسار الدستوري التوافق حول إجراء عمليّة الاستفتاء على الدستور في الدوائر الانتخابيّة بالأغلبيّة البسيطة.