غرق قارب يودي بحياة 43 شخصا قبالة السواحل الليبية

غرق قارب يودي بحياة 43 شخصا قبالة السواحل الليبية

يناير 21, 2021 - 22:47
القسم:

تمكنت فرق الإنقاذ بأمن سواحل زوارة من إنقاذ عشرة أشخاص

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن وفاة 43  شخصاً نتيجة تحطم قاربهم قبالة السواحل الليبية بُعيْد انطلاقه من مدينة الزاوية.

وأكدت المفوضية عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" إنقاذ 10 مهاجرين من قبل أمن سواحل زوارة، مشيرة أن الناجين الذين هم من جنسيات ساحل العاج، ونيجيريا، وغامبيا، وغانا، أفادوا بأن  أولئك الذين لقوا حتفهم كانوا جميعاً من دول غرب إفريقيا.

وقد قدم موظفو منظمات الأمم المتحدة الإنسانية المساعدة العاجلة للمهاجرين بما في ذلك الغذاء والماء والفحوصات الطبية قبل إطلاق سراحهم من الميناء.

وأوضحت المفوضية بأن هذا الحادث يُعد الأول من نوعه لعام 2021، حيث شهد طريق البحر الأبيض المتوسط، أكبر عددٍ من الوفيات مقارنة بطرق الهجرة الأخرى في العالم. 

وأشادت البيان بجهود السلطات الليبية في مكافحة الهجرة غير الشرعية، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود للتصدي لجماعات الاتجار بالبشر التي تستهدف آلاف المهاجرين واللاجئين في البلاد.

وفي عملية منفصلة، أفادت مفوضية شؤون اللاجئين اليوم الخميس بأن سفية "أوشن فايكنج" انتشلت حوالي 120 شخصاً بينهم 4 أطفال, أصغرهم بعمر شهر واحد، كانوا على متن قارب مطاطي،  قرب الساحل الليبي.