إقامة صلاة الجنازة بميدان الشهداء على ضحايا المقابر الجماعية في ترهونة

إقامة صلاة الجنازة بميدان الشهداء على ضحايا المقابر الجماعية في ترهونة

يناير 22, 2021 - 19:25
القسم:

حضر صلاة الجنازة حشد من المواطنين وأسر وأهالي الضحايا، وكذلك أسر المفقودين

أقيمت مساء اليوم الجمعة بميدان الشهداء في طرابلس، صلاة الجنازة على 14 شهيداً وشهيدة من ضحايا المقابر الجماعية في ترهونة الذين قضوا في المجازر التي ارتكبتها عصابات الكاني الإجراميَّة التابعة لميليشيات حفتر . 
وحضر مراسم صلاة الجنازة حشد من المواطنين وأسر وأهالي الضحايا، وكذلك أسر المفقودين الذين رفعوا صور الشهداء الذين تم انتشال جثثهم من المقابر الجماعية بترهونة، وكذلك صور للمفقودين الذين لم يتم العثور عليهم .
وطالب أسر وأهالي الشهداء والمفقودين، الأمم المتحدة وبعثتها في ليبيا ومجلس الأمن بضرورة القصاص من القتلة المجرمين وتسليمهم للعدالة .
وأوضح مدير إدارة البحث والتعرف على الرفاة بالهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين لطفي توفيق أن الشهداء الـ14 تعرف عليهم ذويهم من خلال مقتنياتهم الخاصة التي وُجدت معهم عقب انتشال جثثهم من المقابر الجماعية بمشروع الربط في ترهونة .
وأوضح توفيق في تصريح صحفي أنّ الضحايا بلغ عددهم حتى الآن (139) توزعت بين جثث وأشلاء في 25 مقبرة فردية و 23 مقبرة جماعية .
يشار إلى أن 7 من الضحايا هم من عائلة سعيد عبد القادر ، و 3 من عائلة إنديش بالإضافة إلى 3 نساء من عائلة ميلاد هرودة ، وجثمان للمواطن المعطي عامر مصباح .