مُحتَجزات في سجن معيتيقة يُضربن عن الطعام لعدم مُحاكمتهنَّ

مُحتَجزات في سجن معيتيقة يُضربن عن الطعام لعدم مُحاكمتهنَّ

يناير 23, 2021 - 14:46
القسم:

جهاز الرَّدع لمكافحة الإرهاب والجريمة المُنظَّمة هو من يُسيطر على سجن معيتيقة الواقع داخل قاعدة معيتيقة العسكريَّة، إذ يصل عدد المُحتجزين بالسجن إلى 3600 شخص من بينهم نساء وأطفال

قالت منظمة التضامن لحقوق الإنسان إنَّ عدداً من النساء المُحتجزات في سجن معيتيقة بطرابلس قد دخلنَ في إضراب مفتوح عن الطعام؛ احتجاجاً على استمرار احتجازهنَّ لسنوات دون مُحاكمة.

وطالبت المنظمة في تقرير لها، مكتب النائب العام بالتدخل الفوري للإفراج عن المُحتجزات، اللَّواتي لم تثبت عليهنَّ أي تهم، وفق قولها.

وذكر باحثٌ حقوقي بمنظمة التضامن أن حكومة الوفاق الوطني لم تتدخَّل للإفراج عن المُحتجزات أو تصحيح أوضاعهنَّ، رغم التقارير الأمميَّة والدوليَّة التي وثَّقت وقوع انتهاكات في سجن معيتيقة، وطالبت الحكومة بالتدخُّل.

كما أنَّ مجلس سوق الجمعة البلدي، والذي يقع سجن معيتيقة في نطاقه، لم يقدِّم أي مُبادرة بخصوص هؤلاء النساء، وفق الباحث الذي أشار إلى أنَّ الانتهاكات التي تتعرَّض لها المُحتجزات لا تقلُّ عن تلك التي كانت ترتكبها أجهزة نظام القذَّافي في سجن أبوسليم.

يُذكر أنَّ جهاز الرَّدع لمكافحة الإرهاب والجريمة المُنظَّمة هو من يُسيطر على سجن معيتيقة الواقع داخل قاعدة معيتيقة العسكريَّة، إذ يصل عدد المُحتجزين بالسجن إلى 3600 شخص من بينهم نساء وأطفال، وفقاً لمكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.