مقابر ترهونة.. وزارة الدفاع تتعهد بملاحقة المسؤولين وتدين الأعمال الانتقامية خارج القانون

مقابر ترهونة.. وزارة الدفاع تتعهد بملاحقة المسؤولين وتدين الأعمال الانتقامية خارج القانون

يناير 25, 2021 - 09:56
القسم:

الوزارة دعت القضاء الليبي لطمأنة المكلومين بأن حقهم لن يضيع

تعهدت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني بملاحقة المسؤولين عن ارتكاب المقابر الجماعية في ترهونة وجنوب العاصمة طرابلس مهما طال الزمن.

وقالت الوزارة في بيان أمس الأحد، إن مشهد العائلات في ميدان الشهداء يوم الجمعة وهي تودع أبناءها من ضحايا المقابر الجماعية "يذكرنا على الدوام بواجبنا تجاهها حتى تنال حقوقها".

وأكد البيان بأن المدعي العام العسكري أصدر أمرا بالقبض على أكثر من 3000 عنصرا من المنضمين الى اللواء التاسع والمتورطين في جرائم المقابر الجماعية بترهونة.

 وعبرت الوزارة عن قلقها إزاء تقارير تفيد بوقوع أعمال انتقامية في ترهونة على خلفية جرائم المقابر الجماعية، مبدية تعاضدها مع ذوي الضحايا، كما دعت القضاء الليبي لطمأنة المكلومين بأن حقهم لن يضيع.

وقالت الوزارة بأن الأوامر صدرت لقواتها في ترهونة برصد أي محاولة لإثارة القلاقل في المدينة وإحالة كل متعدٍ للجهات المعنية.

وشهد ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس يوم الجمعة الماضية إقامة صلاة الجماعة على عدد من ضحايا المقابر الجماعية في ترهونة، ممن تم التعرف عليهم من قبل ذويهم عن طريق ملابسهم أو مقتنياتهم الشخصية.
 
وحضر مراسم صلاة الجنازة حشد من المواطنين وأسر وأهالي الضحايا من الشهداء والمفقودين، مطالبين الأمم المتحدة وبعثتها في ليبيا ومجلس الأمن بضرورة القصاص، وملاحقة المسؤولين عن هذه الجرائم لتقديمهم للعدالة.