وزارة التعليم تبحث "مشروع الثانوية العامة"

وزارة التعليم تبحث "مشروع الثانوية العامة"

يناير 26, 2021 - 15:53
القسم:

وأوصى وكيل التعليم بإنشاء لجنة تنفيذية للمشروع، تتولى دراسة تجارب الدول الأخرى في هذا الجانب

عقد وكيل وزارة التعليم عادل جمعة اليوم الثلاثاء اجتماعاً، لمناقشة "مشروع الثانوية الشاملة" الذي تم اقتراحه وعرض ملامحه في اجتماع سابق للوزارة. 

و ضم الاجتماع مدير إدارة التعليم الثانوي عبد الرحمن عريبي، الذي شدد على أهمية وضرورة الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجال التعليم، لا سيما فنلندا وماليزيا، لامتلاكهم "رؤية بالخصوص"، ولمواكبة التطور في منظومة التعليم دولياً.

من جانبه، دعا مدير عام المركز الوطني للامتحانات السيد أحمد إلى العمل لتأسيس المشروع وتكييفه حسب واقع البلد، مراعاة لاختلاف البيئة فيما بين الدول.

و نوه الوكيل على الحاجة لإنشاء لجنة تنفيذية للمشروع، تتولى دراسة تجارب الدول الأخرى، واقتراح اللجان العملية، شريطة أن يكون عملها بالتنسيق مع إدارة التعليم الثانوي ومركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية. 

و من بين المشاركين في الاجتماع، مدير عام مركز تدريب وتطوير التعليم مسعودة الأسود التي رأت أن تغيير نظام التعليم الثانوي في ليبيا "ضرورة ملحة"، وأكدت دعمها لمشروع الثانوية الشاملة وعدم الاقتصار على قسمي العلمي و الأدبي.

من جهته أكد مستشار وزير التعليم عبدالفتاح الفاضلي على حاجة التعليم في ليبيا وخاصة التعليم المتوسط لثورة حقيقية، قائلا إن الاجتماع هو بداية حقيقية لبدء وانطلاق المشروع الذي يجب أن يعلن عنه عبر مؤتمر صحفي.