البعثة الأممية تُجدّد دعوتها إلى توحيد السلطات المسؤولة عن الانتخابات

البعثة الأممية تُجدّد دعوتها إلى توحيد السلطات المسؤولة عن الانتخابات

يناير 27, 2021 - 18:10
القسم:

جدّدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا دعوتها الأربعاء، إلى توحيد الهيئات الانتخابية المسؤولة عن إجراء انتخابات المجالس البلدية في ليبيا.

وقالت البعثة في بيان لها "نحثّ جميع الأطراف المعنيّة والمؤسّسات والجهات الفاعلة المشاركة في الانتخابات البلدية، بما في ذلك مجلس النواب، على دعم وتسهيل التعاون بين الكيانين الانتخابيين في طرابلس وبنغازي كخطوة أساسية نحو توحيد المؤسسات الليبية.

وأشادت البعثة بتنظيم انتخابات المجالس منذ 22 ديسمبر 2020 في بلديات حي الأندلس وقصر الأخيار وسواني بن آدم وزليتن وتاجوراء وصبراتة والقرة بولي تحت رعاية اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية.

واعتبرت أن العمليّة الديمقراطيّة تستمر من خلال قرار اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية المتمثل في إعادة إجراء انتخابات (سواني بن آدم) وفي ظل الأحكام القضائية التي قضت بإلغاء الانتخابات في حي الأندلس وتاجوراء كجزء من ضمان نزاهة الانتخابات من خلال الإطار القانوني القائم.

كما أشارت البعثة الأمميّة إلى تنظيم انتخابات المجالس البلدية في شرق ليبيا، ولأول مرة برعاية اللجنة المركزية للانتخابات البلدية في بنغازي وذلك في البلديات الثلاث لمنطقة الواحات وهي جالو وأوجلة وأجخرة.