المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد أنه تغيير لجان إدارات الشركات التابعة لها من اختصاصها

المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد أنه تغيير لجان إدارات الشركات التابعة لها من اختصاصها

يوليو 28, 2018 - 14:21
القسم:

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط انها هي المسؤولة قانونا على إدارة كل شركات قطاع النفط وأن تغيير لجان إدارات هذه الشركات هي اختصاص اصيل للمؤسسة وفق ما يخوله لها القانون.

وقالت المؤسسة إن محاولة بعض الجهات الالتفاف على المؤسسة الوطنية للنفط وسلب صلاحياتها التي يكفلها القانون محاولات فاشلة، مشيرة إلى انها ستتخذ كل ما يلزم للدفاع عن نفسها.

وأوضحت المؤسسة أن بقاء لجنة إدارة شركة نفطية بالرغم من صدور قرار من المؤسسة بإعفائها ، وتلكأ هذه اللجنة في اتمام عمليات التسليم والاستلام مع لجنة الادارة الجديدة هي محاولة فاشلة للالتفاف على القانون لن تضر في النهاية الا المخالفين.

وأضافت أن كل القرارات التي صدرت عن لجنة الادارة السابقة منذ صدور قرار التغيير تعتبر باطلة وكل الميزانيات التي صرفت تفتقد للغطاء القانوني وكل التوقيعات تعتبر ملغية وستعرض مرتكبوها للمسألة القانونية عاجلا ام اجلا.

واعتبرت المؤسسة أن الاستقواء بالمليشيات ونفوذ المهربين للاستمرار في إدارة شركة مسؤولة عن توريد المحروقات ومناولتها لشركات التوزيع هو سلوك مشين يفتقد للمهنية ويعطي انطباعا للعامة ان هنالك مصالح مشتركة بين لجنة الإدارة وبعض المليشيات والمهربين تستدعي هذه المصالح بقاء هؤلاء الاشخاص على رأس الشركة اطول فترة ممكنة.

وأشارت المؤسسة أن كل التقارير التي وردت للمؤسسة الوطنية للنفط تستدعي تغيير لجنة ادارة شركة البريقة على وجه السرعة والدفع بدماء جديدة ممن كان لهم الفضل في مكافحة التهريب والحد منه الامر الذي دفع لجنة ادارة المؤسسة الوطنية للنفط لاتخاذ اجراءات حاسمة بالخصوص.