مالطا تسعى لافتتاح قنصليتها في مصراتة "في أقرب وقت ممكن"

مالطا تسعى لافتتاح قنصليتها في مصراتة "في أقرب وقت ممكن"

يناير 28, 2021 - 13:12
القسم:

تصريح السفير المالطي جاء خلال زيارته إلى بلدية مصراتة أمس الأربعاء

أكد السفير المالطي إلى ليبيا أنَّ بلاده تسعى لافتتاح قنصليتها في مدينة مصراتة في أقرب وقت ممكن، جاء ذلك خلال زيارة السفير المالطي إلى مصراتة أمس الأربعاء رفقة القنصل العام للجمهورية المالطية في طرابلس.

وذكر المجلس البلدي مصراتة أن السفير المالطي ومرافقيه التقوا بعميد البلدية وأعضاء المجلس البلدي بالديوان، وبحثوا تطوير العلاقات بين الجانبين، فيما أعرب عميد مصراتة عن تطلع البلدية إلى إسهام مالطا في مرحلة البناء والتطوير، وفتح آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد السفير المالطي اهتمام بلاده بتطوير علاقات التعاون مع الجانب الليبي وعلى وجه الخصوص مع مدينة مصراتة، لافتاً إلى أنَ بلاده تسعى لافتتاح القنصلية المالطية في القريب العاجل.

وعلى هامش الزيارة، التقي السفير المالطي بآمر القطاع الأوسط لحرس السواحل، حيث تمت مناقشة سبل الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، ومكافحة التهريب بأنواعه، واستعراض دور ليبيا مع البعثات الأوروبية في الجهود المبذولة لإنهائها.

كما تضمنت جولة السفير زيارة إلى مقر الشركة الليبية للحديد والصلب، والمنطقة الحرة مصراتة، إلى جانب جولة ميدانية داخل محطة مصراتة البحرية.