البعثة الأممية تعلن عن قائمة المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس الوزراء

البعثة الأممية تعلن عن قائمة المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس الوزراء

يناير 30, 2021 - 23:06
القسم:

عدد المرشحين للمجلس الرئاسي بلغ 24 مرشحا  بينما بلغ عدد المرشحين لرئاسة الوزراء 21 

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم السبت قائمة المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس الوزراء، حيث بلغ عدد المرشحين 24 مرشحا للمجلس الرئاسي، و21 لرئاسة الوزراء.

وتضمنت قائمة المرشحين لمنصب المجلس الرئاسي كل من خالد المشري، وعقيلة صالح، وصلاح النمروش، والمرشحين لمنصب رئاسة الوزراء أحمد معيتيق، وأسامة الصيد، وفتحي باشاغا.

ونشرت البعثة الأممية قائمة المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس الوزراء على موقعها الالكتروني وذلك بعد انتهاء فترة الأسبوع لتلقي الترشيحات لمناصب السلطة التنفيذية، والتي انتهت أول أمس الخميس.

وقالت البعثة في بيان لها إن المرشحين تعهدوا باحترام خارطة الطريق التي أقرها الملتقى فيما يتعلق بالفترة التمهيدية لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 من ديسمبر المقبل ، كما تعهدوا بتقديم إقرارات للجهات الرقابية المختصة عن ممتلكاتهم هم وأزواجهم وأطفالهم القصّر إذا تم اختيارهم للسلطة التنفيذية ، وعدم خوض الانتخابات في نهاية الفترة التمهيدية، و وقعوا إفادة خطية تؤكد امتثالهم لقانون الجنسية الليبي الحالي.

وأوضحت البعثة بأنه يتعين على المرشحين من السلطات العسكرية أو القضائية الامتثال التام للقوانين واللوائح المتعلق بالمشاركة في الأنشطة السياسية أو الترشح لمنصب سياسي. 

تابعت أنها سوف تعقد اجتماعا لملتقى الحوار السياسي الليبي بكامل أعضائه في سويسرا في الفترة من 1 إلى 5 فبراير المقبل، لإجراء عملية التصويت على السلطة التنفيذية الموحدة المؤقتة الجديدة.

وكانت البعثة قد فتحت باب الترشح لعضوية المجلس الرئاسي المكون من 3 أشخاص ورئاسة الحكومة الجديدة منذ يوم الخميس 21 يناير الجاري ولمدة 8 أيام.