البعثة الأممية تدعو الليبيين لجلسة حوارية بشأن السلطة التنفيذية

البعثة الأممية تدعو الليبيين لجلسة حوارية بشأن السلطة التنفيذية

يناير 31, 2021 - 12:47
القسم:

الجلسة تهدف لجمع أهم الأسئلة التي يرغب الشارع الليبي في طرحها على المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس حكومة الوحدة الوطنية

دعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، "ستيفاني وليامز"، الليبيين إلى جلسة حوارية مباشرة اليوم الأحد عبر منصة الحوار الرقمي.

وأوضحت البعثة في بيان لها أمس السبت أن الجلسة الحوارية تهدف لجمع أهم الأسئلة التي يرغب الشارع الليبي في طرحها على المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، خلال الفترة التمهيدية للانتخابات.

وقال البيان: " أنه في ضوء توقع طرح عدد كبير من الأسئلة، سيقوم فريق البعثة بجمع الأسئلة الأكثر تكراراً والمتصلة بالمهام المنوطة بالمناصب المذكورة من مداخلات المشاركات والمشاركين في الجلسة الحوارية الرقمية وطرحها بشكل مباشر على المتقدمين للتنافس على المناصب التنفيذية في جلسة حوارية مفتوحة، والتي سيتم تسجيلها وبث وقائعها لاحقاً".

وأشار البيان إلى أن المبعوثة "ويليامز"، تأمل مشاركة أكبر عدد ممكن من الليبيين وخاصة السيدات والشباب في هذه الجلسة الحوارية الرقمية الخاصة.

وكانت بعثة الأمم الأممية قد أعلنت في وقت سابق قائمة المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس الحكومة.

ومن المقرر أن تعقد البعثة اجتماعاً لملتقى الحوار السياسي الليبي بكامل أعضائه في سويسرا في الفترة من 1 إلى 5 فبراير المقبل لإجراء عملية التصويت على السلطة التنفيذية الموحدة المؤقتة الجديدة.