طفلة تفارق الحياة بسبب كورونا

طفلة تفارق الحياة بسبب كورونا

يناير 31, 2021 - 21:53
القسم:

غرفة العمليات الصحية ببلدية "أبوسليم" أعربت عن قلقها من تزايد عدد الأطفال الذين ثبت إصابتهم بكوفيد-19 مؤخرا

توفيت طفلة لم تتجاوز 13 سنة من العمر، متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا المستجد.

وقالت غرفة عمليات الصحة لمجابهة كورونا ببلدية "أبوسليم" بأن الطفلة التي تقطن مع عائلتها في بلدية "أبو سليم" دخلت مركز العزل بطريق المطار طرابلس لتلقي العلاج، معربة عن قلقها من تزايد عدد الأطفال الذين ثبت إصابتهم بكوفيد-19 مؤخرا.

وحذرت غرفة العمليات الصحية بالبلدية من أن الفيروس بات يشكل خطرا على الأطفال، داعية الجميع لأخذ الحيطة والحذر والتشديد على إجراءات الوقاية الصحية لمجابهة هذا الفيروس.

وتشير الإحصائيات العالمية إلى أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أن الغالبية العظمى من الأطفال والشباب تعرضوا فقط لأعراض خفيفة من الوباء.

وسجلت ليبيا بحسب الإحصاءات الرسمية للمركز الوطني لمكافحة الأمراض 118 ألفا و631 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وأكثر من 1877 حالة وفاة، بينما شككت منظمة الصحة العالمية في مصداقية أعداد حالات الوفاة المعلنة في ليبيا جراء الفيروس.

وتعاقدت السلطات الصحية الليبية مع منظمة الصحة العالمية لشراء 2.8 مليون جرعة لقاح، بقيمة 42 مليون دينار، إلا أن رئيس اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا الدكتور خليفة البكوش أشار إلى أن وصول اللقاح قد يستغرق وقتا بسبب روتين الإجراءات المالية في البلاد.