بلينكن يؤكد دعم واشنطن لليبيا الموحدة ويشيد بجهود ستيفاني

بلينكن يؤكد دعم واشنطن لليبيا الموحدة ويشيد بجهود ستيفاني

فبراير 07, 2021 - 12:17
القسم:

ستيفاني برهنت على امتلاكها مهارات دبلوماسية غير عادية تعكس إبداعًا وإصرارًا للجمع بين الأطراف الليبية في إطار العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة

أشاد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بستيفاني ويليامز وهي تغادر منصبها ممثلة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "على كلّ ما قدّمته في دفع عجلة السلام".

وأوضح بلينكن في بيان أصدرته الخارجية الأمريكية ونشرته سفارتها لدى ليبيا إن ستيفاني برهنت على امتلاكها مهارات دبلوماسية غير عادية تعكس إبداعًا وإصرارًا للجمع بين الأطراف الليبية في إطار العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة.

وأضاف أن جهود وليامز أسفرت عن اتفاق 23 أكتوبر لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد، واختيار قيادة لسلطة تنفيذية جديدة، وقرار إجراء انتخابات وطنية مع نهاية هذا العام.

وقال بلينكن: "وفي ظل العملية الانتقالية التي تمرّ به قيادة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، فإننا نشجّع الشعب الليبي على البناء على إنجازاته ومواصلة العمل من أجل إنهاء الصراع".

وتابع أن الولايات المتحدة تدعم الرؤية الليبية بأن تكون ليبيا دولة يعمّها السلام ومزدهرة وموحدة مع حكومة شاملة يمكنها تأمين البلاد وتلبية الاحتياجات الاقتصادية والإنسانية لشعبها ، مشيرا إلى أن جهود ويليامز ساهمت في تحقيق هذه الرؤية، وهي تستحق منا الامتنان العميق.