الهيئة الفزانية تهنئ الليبيين باختيار السلطة التنفيذية الجديدة

الهيئة الفزانية تهنئ الليبيين باختيار السلطة التنفيذية الجديدة

فبراير 07, 2021 - 13:30
القسم:

الهيئة دعت دبيبة إلى التواصل الفعال مع كافة الأطراف السياسية الليبية، بهدف تشكيل حكومة قوية يمكنها العمل في كل انحاء ليبيا

هنأت الهيئة الفزانية الشعب الليبي بمناسبة نجاح ملتقى الحوار السياسي الليبي في اختيار سلطة تنفيذية جديدة موحدة للبلاد.
وأعربت الهيئة في بيان لها عن شكرها للأطراف السياسية الليبية المتحاورة، وأعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي انعقد في جينيف، وصوت بكل شفافية لاختيار قائمة من القوائم المتنافسة، وجميع من شارك في كافة المجاميع الانتخابية الثلاث، وتقدم بالترشح لعضوية السلطة التنفيذية. 
كما أعربت عن تمنياتها للمجلس الرئاسي ولرئيس الوزراء التوفيق في القيام بما يلزم لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، التي تضم كافة الاتجاهات السياسية مع مراعاة التوزيع الجغرافي، و مع احترام نسبة مشاركة المرأة الليبية حسب التعهدات.
ودعت الهيئة رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة إلى التواصل الفعال مع كافة الأطراف السياسية الليبية، بهدف تشكيل حكومة قوية يمكنها العمل في كل انحاء ليبيا ، كما دعت مجلسي النواب والدولة للمشاركة الفعالة مع رئيس الوزراء في تشكيل الحكومة، و الإسراع في تنفيذ تفعيل المادة 15 من الاتفاق السياسي وتعديلها حسب التفاهمات الأخيرة.
وطالبت الهيئة جميع المؤسسات المعنية باستكمال الاستحقاق الدستوري، الذي سيكون أساساً للانتخابات القادمة في الرابع والعشرين من ديسمبر القادم.