القنطري يعقد اجتماعا موسعا قبيل وصول لجنة "الكاف"

القنطري يعقد اجتماعا موسعا قبيل وصول لجنة "الكاف"

فبراير 07, 2021 - 20:16
القسم:

ومن المقرر أن تصل لجنة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى طرابلس غدا الإثنين 

عقد رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بشير القنطري اجتماعاً موسعاً مع اللجنة المشتركة، لاستقبال اللجنة المكلفة بزيارة ليبيا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بهدف رفع الحظر عن الملاعب الليبية.

وأوضح مدير إدارة المعلومات والإعلام بالهيئة حمزة المهدوي في تصريحات لليبيا أوبزرفر بأن القنطري كلف اللجنة بالتعاون مع وفد "الكاف" الذي سيصل غداً الإثنين إلى العاصمة طرابلس، وأوصى بتوفير سبل الراحة وتيسيير التواصل مع الجهات المعنية على المستوى الأمني والصحي والتقني.

ووفقاً لهيئة الشباب والرياضة، فإن زيارة الوفد الإفريقي تأتي للاطلاع على مشاريع البُنى التحتية والمُنشآت الرياضية التي تملكها ليبيا، والتي تسعى لإنجازها خلال الفترة القادمة.

من جهته، قال رئيس هيئة الشباب والرياضة إن الجمهور الليبي يكنُّ كُل الاحترام والتقدير لمواقف الاتحاد الإفريقي "الكاف"، معرباً عن أمله في أن يرفع الأخير الحظر عن الملاعب الليبية "الذي "أنهك خزينة الدولة".

وبحسب الهيئة فستجري لجنة الكاف خلال زيارتها التي تستغرق ثلاثة أيام، جولات ميدانية لعدد من المرافق، بينها ملعب طرابلس الدولي، وملعب شهداء بنينا في بنغازي، إضافة إلى بعض الفنادق، لتختتم برنامج عملها يوم الحادي عشر من فبراير بإقامة مؤتمر صحفي، لتوضيح نتائج وطبيعة زيارتها.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم صوت في منتصف الشهر الحالي، بالموافقة على تشكيل لجنة مستعجلة لزيارة ليبيا، لتفقد الملاعب وبعض المرافق، كخطوة أولى نحو رفع الحظر المفروض على الملاعب الليبية.