الرئيس التونسي يدعو المنفي لزيارة تونس

الرئيس التونسي يدعو المنفي لزيارة تونس

فبراير 08, 2021 - 15:51
القسم:

قيس سعيد يعرب أعرب عن ارتياحه العميق لنجاح انتخاب حكومة الوحدة الوطنية، واعتبره حدثاً تاريخياً نابعاً من إرادة الليبيين أنفسهم

أعرب الرئيس التونسي قيس سعيد عن ارتياحه العميق لنجاح انتخاب حكومة الوحدة الوطنية، واعتبره حدثاً تاريخياً نابعاً من إرادة الليبيين أنفسهم.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوحدة الوطنية محمد المنفي، من قيس سعيد اليوم الإثنين، بحسب الرئاسة التونسية.

وذكّر الرئيس التونسي بأن الحلّ الدائم للأزمة في ليبيا لا يمكن أن يكون إلا ليبيا ليبيا، وهو الموقف الذي كان عبر عنه في العديد من المناسبات، وخاصة خلال احتضان تونس لملتقى الحوار السياسي الليبي الأول في شهر نوفمبر 2020 ، مؤكداً حرصه على أن تظل العلاقات بين تونس وليبيا علاقات بين شعب واحد تجمع بين أفراده روابط متميزة عبر التاريخ.

ووجه قيس سعيد الدعوة لرئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وكافة أعضاء السلطة التنفيذية المنتخبة، لزيارة تونس في أقرب الآجال الممكنة.

من جانبه، عبر "المنفي" عن تطلعه لفتح آفاق جديدة للعلاقات بين تونس وليبيا،  ونوّه بالمواقف الثابتة التي كان عبر عنها الرئيس التونسي، وخاصة تأكيده على ضرورة أن تكون السلطة في ليبيا نابعة من الإرادة الحرة للشعب الليبي.