لجنة مكافحة " كورونا" تؤكد وصول اللقاح خلال أسبوعين

لجنة مكافحة " كورونا" تؤكد وصول اللقاح خلال أسبوعين

فبراير 10, 2021 - 14:00
القسم:

الشحنة الأولى ستخصص للعاملين بمراكز العزل بمختلف تخصصاتهم في كل مناطق ليبيا، لضمان سلامتهم 

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق رئيس وأعضاء اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة "كورونا"، وكل من رئيس لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي، ورئيس صندوق التأمين الصحي، ومديري إدارة الخزانة بوزراة المالية والتعاون الدولي بوزارة الصحة.
واستعرض اللقاء الذي عقد الثلاثاء بديوان رئاسة الوزراء، الخطوات التي اتخذتها اللجنة بالتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير  لقاح كورونا.
وأكد رئيس وأعضاء اللجنة بأنه سيتم استلام أولى شحنات اللقاح خلال أسبوعين، والتي ستمنح للعاملين بمراكز العزل بمختلف تخصصاتهم في كل مناطق ليبيا، لضمان سلامتهم حتى يتمكنوا من أداء المهام الموكلة لهم، حسب خطة العمل المعتمدة من قبل اللجنة.
كما استعرض المجتمعون الآلية التي تم بموجبها التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاستلام اللقاح في المواعيد المحددة، واللجان المختصة التي شكلتها اللجنة لمراقبة فاعليته والأعراض المصاحبة له، وآليه توزيع اللقاح على مستحقيه وفق قاعدة بيانات تم إعدادها من قبل اللجنة، بالإضافة للبرنامج الإعلامي لتوعية المواطنين بأهمية اللقاح، الذي سينشر عبر وسائل الإعلام المختلفة.
من جهته أشاد معيتيق بالجهود التي بذلت من قبل اللجنة العلمية الاستشارية، والأطقم الطبية العاملة في مراكز العزل طيلة الأشهر الماضية، لمكافحة الجائحة وإنقاذ حياة المصابين، والعمل على توفير اللقاح للحد من الإصابات.