سيالة يبحث مع الوفد المصري ترتيبات إعادة افتتاح السفارة المصرية في طرابلس

سيالة يبحث مع الوفد المصري ترتيبات إعادة افتتاح السفارة المصرية في طرابلس

فبراير 15, 2021 - 18:04
القسم:

اللقاء بحث ترتيبات إعادة افتتاح السفارة المصرية، وتفعيل العلاقات بين البلدين الشقيقين.

استقبل وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة بمكتبه بالعاصمة طرابلس ظهر اليوم الإثنين، الوفد المصري الذي بدأ زيارة لليبيا برئاسة السفير محمد ثروت مدير مكتب وزير الخارجية المصرية.

وأفادت وزارة الخارجية عبر صفحتها على "فيسبوك" بأن اللقاء بحث ترتيبات إعادة افتتاح السفارة المصرية، وتفعيل العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأضافت أن الوفد المصري نقل لـ سيالة تحيات نظيره سامح شكري، وتهنئته بمناسبة اختيار السّلطة التّنفيذية الجديدة، مؤكداً حرص جمهورية مصر العربية على أمن واستقرار ليبيا، متمنياً للحكومة الجديدة كل التوفيق في إنجاز متطلبات واستحقاقات هذه المرحلة، وصولاً إلى موعد تنظيم الانتخابات المقرر في 24 من ديسمبر القادم.

وأكد الوفد المصري خلال اللقاء أن تواجده بطرابلس اليوم، هو لبدء خُطوات عملية في إعادة افتتاح مقر السفارة المصرية بطرابلس، بما سيسهم في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشّقيقين، وخاصة في مجال تقديم الخدمات والتّسهيلات القنصلية على المواطنين في البلدين.

بدوره أكد الوزير سيالة حرصه على تقديم كافة التّسهيلات اللازمة للوفد المصري لإعادة افتتاح السفارة، وأن تعليماته للخبراء من الجانب الليبي التّعاون الكامـل مع أشقائهم في كل احتياجاتهم لبدء العمل.