"السلاك" يستعرض إجراءات الرئاسي لمعالجة الأزمات الراهنة

"السلاك" يستعرض إجراءات الرئاسي لمعالجة الأزمات الراهنة

أغسطس 01, 2018 - 09:36
القسم:

قال الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي "محمد السلاك" إن المجلس الرئاسي اتخذ خلال الايام الماضية عددا من الاجراءات والتدابير لمعالجة بعض الملفات الخدمية في عدة قطاعات.

وأكد "السلاك" خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقد بالمركز الإعلامي بديوان رئاسة الوزراءعلى المضي في تفعيل الإصلاحات الاقتصادية، مشددا على ضرورة بحث الخطوات العملية والأطر القانونية والإجراءات اللازمة لإنجاز الإصلاحات مع مصرف ليبيا المركزي وبالتنسيق معه

وأوضح "السلاك" أنه تم اعتماد الخطة العلاجية لوزارة الصحة التي تشمل بعض الإجراءات الخاصة بالعلاج في الداخل والخارج، مشيرا إلى أن العلاج يشمل جميع المواطنين الليبيين بمختلف أنحاء البلاد.

وأفاد "السلاك"  أنه قد تم اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الاستهلاك غير الشرعي للكهرباء وإزالة التوصيلات الكهربائية غير الشرعية التي تزيد من الضغط على الشبكة، والتي تُعد أحد أسباب أزمة انقطاع الكهرباء.

وفي ما يتعلق بالسلع الأساسية، قال "السلاك"، رئيس المجلس الرئاسي، عقد اجتماعا موسعا ضم الجهات ذات الاختصاص لإيجاد حلول لمواجهة النقص في السلع الأساسية والعمل علي توفيرها بصفة عاجلة وبأسعار مناسبة.

وتابع  "السلاك" أن الاجتماع ناقش خطة عمل صندوق الموازنة بصورة عاجلة لتوفير السلع الأساسية عبر منافذ توزيع تستعين بمنظومات الجمعيات التعاونية في جميع مناطق ليبيا.

وبشأن عودة مجلس النواب للانعقاد نقل السلاك ترحيب رئيس المجلس الرئاسي بعودة جلسات المجلس، مؤكداً على أهمية دور السلطة التشريعية في إنجاز استحقاق إصدار قانون الاستفتاء، معربا عن امله في اخراج قانون يتلاءم مع الإعلان الدستوري ويكفل حق المشاركة بالاستفتاء لكل الليبيين في الداخل والخارج .