الدبيبة: سنعمل على مبدأ التشاور مع جميع مؤسسات الدولة

الدبيبة: سنعمل على مبدأ التشاور مع جميع مؤسسات الدولة

فبراير 16, 2021 - 18:00
القسم:

جاء ذلك خلال إحاطته أمام المجلس الأعلى للدولة اليوم الثلاثاء

أكد رئيس الوزارء المنتخب من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي عبدالحميد دبيبة استعداده للتعاون مع جميع مؤسسات الدولة، وعلى ضرورة العمل معاً للحفاظ على السيادة الوطنية ومنع التّدخلات الخارجية السلبية.

وأكد دبيبة في إحاطته أمام المجلس الأعلى للدولة، اليوم الثلاثاء، بأن حكومته ستعمل على ترسيخ مبدأ التّشاور مع المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب والمجلس الرئاسي، وإلى تحقيق الشّراكة مع لجنة (5+5) العسكرية للمجاهرة بالأمن وتعزيز الشعور بالأمان.

وحول التّشكيلة الحكومية القادمة، قال دبيبة: إنه شرع في وضع الأسُس لتشكيل حكومة تراعي الالتزامات المحددة في الاتفاق السياسي الليبي، وخارطة الطريق المتفق عليها في مُلتقى الحوار.

وشدد على أن الانتخابات التّشريعية والرئاسية هي أهم الاستحقاقات، وأن ضمان الوصول إليها يتطلب معالجة المختنقات التي تمس حياة المواطن، مؤكداً في هذا الإطار على ضرورة الدفع بملف المصالحة الوطنية لبلوغ الانتخابات في أجواء سلام اجتماعي.

وفي وقت سابق اليوم، قال دبيبة في تغريدة على "تويتر": إن الإحاطة التي سيقدمها أمام مجلس الدولة تأتي "تحقيقاً لمبدأ التشاور المستمر مع جميع السلطات"، معرباً عن أمله في أن يساهم هذا التّواصل الإيجابي في تحقيق الاستقرار، وتعزيز ثقة المواطن في السُّلطات التي تمثله.