مطار الزنتان ينفي مزاعم "الدباشي" بشأن بتقديم تسهيلات لقوات عسكرية ايطالية

مطار الزنتان ينفي مزاعم "الدباشي" بشأن بتقديم تسهيلات لقوات عسكرية ايطالية

أغسطس 01, 2018 - 11:02
القسم:

نفت إدارة مطار الزنتان ما تناولته بعض القنوات الاعلامية و وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تقديمه تسهيلات لفرق استطلاع و مستشارين ايطاليين بطلب من المجلس العسكري الزنتان.

وأكدت إدارة مطار الزنتان في بيان لها نفيها بشكل قاطع وجود خطاب من المجلس العسكري الزنتان يطلب فيه من ادارة المطار تقديم  تسهيل عملية نقل السلع التموينية والوجبات الغذائية لفرق استطلاع ومستشارين ايطاليين.

وأكدت الادارة أن البيان المتداول في وسائل الاعلام و التواصل الاجتماعي هو بيان مزور وأن من قام بنشره هدفه النيل من مطار الزنتان و تشويه سمعته امام المواطن الليبي.

وأهابت ادارة المطار بجميع وسائل الاعلام توخي الحذر و الدقة قبل التعامل مع مثل هذه الاخبار، مؤكدة على أن مطار الزنتان التابع لمصلحة المطارات بالهيئة العامة للمواصلات ينأى بنفسه عن أي تجاذبات سياسية ويفتح ابوابه امام جميع الليبيين من مختلف المناطق دون تمييز.

وكانت بعض القنوات الاعلامية و وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت خطاب نشره مندوب ليبيا السابق لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي صادر عن المجلس العسكري لثوار الزنتان وموجهة لإدارة مطار الزنتان وصفه الدباشي بـ"الخطير جدا".

وبحسب الخطاب الذي نشره الدباشي فان المجلس العسكري طالب من إدارة المطار تسهيل عملية نقل السلع التموينية والوجبات الغذائية الخاصة بفرق الاستطلاع والمستشارين الإيطاليين من مطار الزنتان إلى أماكن تمركزهم التي لم يحددها الخطاب.