السراج في ذكرى الثورة : آن الآوان لعودة الرشد للعقول

السراج في ذكرى الثورة : آن الآوان لعودة الرشد للعقول

فبراير 16, 2021 - 23:38
القسم:

المصالح الشخصية والجهوية بلغت لدى البعض مرحلة متقدمة من الهوس لتدفع بأبناء الوطن إلى محرقة الحرب والتقاتل

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني " فايز السراج " إنه ومنذ توليه مهام الرئاسة طرحت العديد من الحلول والمبادرات التي تسعى إلى مصالحة وطنية في البلاد وتوحيد مؤسساتها السيادية .

وأكد " السراج " في كلمة القاها مساء اليوم بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة فبراير أن المصالح الشخصية والجهوية بلغت لدى البعض مرحلة متقدمة من الهوس لتدفع بأبناء الوطن إلى محرقة الحرب والتقاتل، مشيرا إلى تعهده منذ اللحظات الأولى لحرب طرابلس بحشد القوة والإمكانيات وترتيب الصفوف وتوفير سبل المقاومة للدفاع عن العاصمة وحقن دماء الليبيين من الطرفين.

وتابع  السراج قائلا إنه أصدر في أغسطس 2020 أوامره بوقف القتال في كافة الأراضي الليبية، متطلعا إلى طي صفحة الماضي رغم عمق الجراح ما أدى إلى استئناف تصدير النفط وإتاحة فرصة للتحرك في المسارين السياسي والعسكري للحوار الليبي، بعد أن تأكد للجميع ألا حل عسكريا في ليبيا.

وأضاف  لقد حان الوقت لعودة الرشد إلى العقول بعد أن تأكد للجميع أن لا حل عسكري للأزمة واتضح جليا صحة ما طرحناه من مبادرات تنصح على أن الطريق إلى الاستقرار يمر عبر المصالحة وتوحيد المؤسسات والانتخابات وأن يتبنى المجتمع الليبي ثقافة الحوار والتعايش السلمي بين جميع الأفراد.

وحول مستقبل المشهد الليبي، قال السراج:  "إن بلادنا تمتلك مقومات النهضة وقادرة على تجاوز الماضي"، ولفت إلى أن وقف إطلاق النار أتاح الفرصة للجهود الدبلوماسية والسياسية.