لجنة إدارة مستشفى طرابلس الجامعي تبحث اسباب تدني خدماته

لجنة إدارة مستشفى طرابلس الجامعي تبحث اسباب تدني خدماته

أغسطس 01, 2018 - 12:22
القسم:

استعرض رئيس مجلس إدارة مستشفى طرابلس الجامعي الدكتور نبيل العجيلي المشاكل والصعوبات التي تعيق سيرعمل المستشفى وأدت لتدني مستوى الخدمات التي يقدمها للمرضى.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد الاثنين بحضور أعضاء مجلس الإدارة "عمدا كليات الطب، الصيدلة، الاسنان، التقنية الطبية، التمريض، مجلس التخصصات الطبية.

وأكد "العجيلي" بأن المستشفى يعاني من حالة سيئة رغم الخطوات المتخذة لتحسين خدماته متمثلة في صيانة الأجهزة والمعدات الطبية وتوفير الأدوية، ومواد تشغيل المعامل، مشيرا إلى أن البيروقراطية الإدارية والمالية تعيق الجهود المبذولة لحلحلة المشاكل والصعوبات التي يواجهها.

وأكد المجتمعون على ضرورة دخول كل مرافق المستشفى للصيانة الدورية بالتعاقد مع الشركات المختصة المحلية والعالمية خاصة التي لم تدخل صيانة من افتتاحه عام 1996 حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له على أكمل وجه خدمة للمرضى باعتباره من أكبر المستشفيات في ليبيا بسعة 1200 سرير.

كما اكدوا على ضرورة البحث عن آليات تمويله من خلال هذه المرافق حتى  لا يتوقف عن تقديم خدماته للمرضى بسبب عدم تسييل ميزانية له.

وتطرق الاجتماع إلى سبل إسهام الكليات الطبية في العملية التعليمية بالمستشفى باعتباره جامعيا وفتح المجال أمام الطلبة لتطبيق البرنامج العملي داخل الأقسام.

وأكد رئيس مجلس الإدارة بأن خريجي كلية التمريض ستكون لهم الأولية في العمل بالمستشفى لسد العجز في بعض التخصصات ومنها التمريض بعد عودة العناصر الطبية المساعدة الوافدة الى بلدانها.