قطر والسعودية ومصر وتركيا يؤكدون دعمهم للسلطة الجديدة

قطر والسعودية ومصر وتركيا يؤكدون دعمهم للسلطة الجديدة

فبراير 18, 2021 - 14:09
القسم:

أكد السّني للسفراء الأربعة على أهمية عمل المجتمع الدولي على إنجاح خارطة الطريق المتفق عليها، لإجراء الانتخابات في موعدها، وعدم ترك فرصة للمعرقلين لإفشالها.

اجتماع مندوب ليبيا مه مندوبة قطر (حساب البعثة الليبية)

اجتمع مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة الطاهر السني بمندوبة دولة قطر علياء آل ثاني، حيث أعربت الأخيرة ترحيب بلادها بانتخاب ممثلي السلطة التنفيذية المؤقتة في ليبيا، مؤكدة على أهمية التزام كافة الأطراف الليبية بموعد الانتخابات في ديسمبر القادم، والعمل على تحقيق المصالحة الوطنية.

جاء هذا خلال سلسلة لقاءات قام بها مندوب ليبيا الطاهر السني خلال اليومين الماضيين، حسب صفحة البعثة على "فيسبوك" التقى خلالها بمندوب كل من الممكلة العربية السعودية عبدالله المعلمي، ومندوبة دولة قطر علياء آل ثاني، ومندوب مصر محمد إدريس، ومندوب تركيا فريدون أوغلو.

كما أكد مندوب السعودية عبد الله المعلمي ترحيب بلاده بتشكيل السلطة التنفيذية، معرباً عن حرص السعودية على استقرار ليبيا، وأضاف خلال اللقاء رفض السعودية أي تدخلات أجنبية في ليبيا.

من جانبه أكد السفير المصري محمد إدريس دعم مصر لمخرجات المنتدى السياسي الليبي، معرباً عن تطلع بلاده إلى العمل مع السلطة الليبية المؤقتة، مؤكداً حرص مصر على أمن ووحدة ليبيا.

من جهته أعرب فريدون أوغلو مندوب تركيا عن ترحيب بلاده باختيار السلطة الجديدة، مؤكداً استعداد تركيا لتقديم الدعم لها، لتنفيذ خارطة الطريق المتفق عليها في المنتدي السياسي الليبي، وحرصها على إنهاء الأزمة الراهنة والمساهمة في بناء الدولة الديمقراطية التي يتطلع إليها الليبيون.

هذا وأكد السّني للسفراء الأربعة على أهمية عمل المجتمع الدولي على إنجاح خارطة الطريق المتفق عليها، لإجراء الانتخابات في موعدها، وعدم ترك فرصة للمعرقلين لإفشالها، مع ضرورة دعم كافة الجهود لإنجاز المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، ومحاسبة كل من تسبب في ارتكاب جرائم حرب.