الدبيبة يلتقي السيسي في أول زيارة رسمية له لمصر

الدبيبة يلتقي السيسي في أول زيارة رسمية له لمصر

فبراير 18, 2021 - 14:59
القسم:

السيسي هنأ دبيبة على حصوله على ثقة أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، وعدَّ ذلك "بداية مبشرة لمرحلة جديدة"

وصل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة إلى العاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الخميس، في أول زيارة له خارج البلاد منذ انتخابه رئيساً للحكومة من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي.

والتقى دبيبة فور وصوله بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير خارجيته سامح شكري، ورئيس المخابرات عباس كامل.

وقال بيان للرئاسة المصرية بأن السيسي هنأ دبيبة على حصوله على ثقة أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، وعدَّ ذلك "بداية مبشرة لمرحلة جديدة"، مؤكداً اسمرار مصر في وقوفها إلى جانب الشعب الليبي لاستكمال آليات إدارة بلاده وتثبيت دعائم السلم والاستقرار.

ووفقاً لبيان الرئاسة المصرية، فقد استعرض اللقاء الجهود الليبية خلال الفترة المقبلة لقيادة المرحلة الانتقالية، وآفاق التّعاون والتّنسيق بين البلدين.

واتفق الطّرفان خلال الاجتماع على تبادل الزيارات على مستوى المسؤولين التنفيذيين، والتّشاور بشأن كافة القطاعات، خاصةً على مستوى الخدمات واستعادة الأمن، إضافة إلى التّعاون في الجانب الاقتصادي.

من جانبه أثنى رئيس حكومة الوحدة الوطنية بليبيا على الجهود المصرية "الصادقة والفعالة" في مختلف مسارات حل الأزمة الليبية خلال الفترة الماضية، معرباً عن استعداد ليبيا إلى إقامة شراكة شاملة مع الجارة مصر.