غرفة التجارة مصراتة تدشن حجر الأساس للمبنى الاستثماري الجديد

غرفة التجارة مصراتة تدشن حجر الأساس للمبنى الاستثماري الجديد

فبراير 21, 2021 - 22:13
القسم:

وأكد رئيس الغرفة أن المبنى سيكون قبلة لكل رجال الأعمال والتجار

دشنت غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة حجر الأساس للمبنى الاستثماري الجديد للغرفة، وذلك ضمن احتفالات البلاد بالذكرى العاشرة لثورة 17 فبراير.

وانطلق المشروع بحضور عدد من المسؤولين والضيوف، على رأسهم وكيل وزارة الاقتصاد رجب خليل ووكيل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ورئيس وأعضاء المجلس البلدي مصراتة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة مصراتة و رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة ورئيس و أعضاء غرفة التجارة والصناعة مصراتة. 

وألقى وكيل وزارة الاقتصاد في الاحتفالية التي أقيمت بكلية الآداب في جامعة مصراتة كلمة، أكد فيها على أهمية مشاركة قطاع الأعمال في التنمية، ودوره البارز في دعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه، قال رئيس لجنة إدارة الغرفة محمد الرعيض بأن المبنى سيكون قبلة لكل رجال الأعمال والتجار والرواد وأصحاب الأعمال الخاصة، فيما أكد عضو المجلس البلدي مصراتة إسماعيل الجرو دعم المجلس لكافة رجال الأعمال في المدينة، والتعاون لجعل مصراتة عاصمة تجارية لليبيا.

وقد ذكرت غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة قبل نحو أسبوعين بأنها اجتمعت باللجنة المشرفة على تصميم وبناء المبنى الإداري الجديد للغرفة، وشركة "اماطين" للأعمال والاستشارات الهندسية  لإجراء تقييم نهائي قبل البدء في المشروع.

وللإشارة، فقد تأسست غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة سنة 1991م، فيما تجاوز عدد منتسبيها (30.000) عضو في جميع التخصصات التجارية والصناعية والخدمية والزراعية، كما قامت الغرفة بتنظيم العديد من المعارض المحلية والدولـية في مدينة مصـراتة وطرابلس.