حكومة الوحدة الوطنية تدعو لفتح تحقيق في حادثة موكب باشاغا

حكومة الوحدة الوطنية تدعو لفتح تحقيق في حادثة موكب باشاغا

فبراير 22, 2021 - 01:11
القسم:

وطالبت الحكومة كافة الأطراف إلى ضبط النفس والعمل للوصول إلى الحقيقة

أعرب المجلس الرئاسي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عن استهجانهم واستنكارهم الشديد للحادث الذي تعرض له موكب وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا ظهر اليوم الأحد . 

وطالبت حكومة الوحدة الوطنية الجهات القضائية والضبطية إلى فتح تحقيق نزيه وشفاف بشكل عاجل، و ملاحقة المسؤولين عن الحادثة لتقديمهم للعدالة.

كما دعت كافة الأطراف إلى ضبط النفس في هذه المرحلة والعمل للوصول إلى الحقيقة ومحاسبة كل مخترق للقانون، مضيفة أن "مسيرة تحقيق الاستقرار مليئة بالتحديات، مما يوجب العمل من أجل ردع كل مساعي زرع  الفتنة والمكيدة لعرقلة مسيرة النهوض بليبيا"، وفق ما أفاد به بيان المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية.

وأوضح البيان أن الحكومة ستباشر أعمالها فور اعتمادها في الأيام القليلة القادمة، حيث سيكون من أولوياتها بسط السيطرة الأمنية على كافة التراب الليبي والحرص على تطبيق القانون بحزم من خلال الأجهزة القضائية والأمنية المختصة.

يشار إلى أن جهاز دعم الاستقرار نفى استهداف موكب وزير الداخلية فتحي باشاغا وقال إن ما حدث هو سوء تنسيق أمني تتحمله وزارة الداخلية.

وأضاف الجهاز في بيانه أن حراسات وزير الداخلية  هي من فتحت النار على أفراد جهاز دعم الاستقرار أثناء مرورهم بموكب وزير الداخلية، ما أدى إلى مقتل أحد منتسبيه وإصابة عضو آخر.