اتفاقية مشتركة بين مكافحة الأمراض والرقابة على الأغذية والأدوية

اتفاقية مشتركة بين مكافحة الأمراض والرقابة على الأغذية والأدوية

فبراير 22, 2021 - 11:01
القسم:

اتفاق على تشكيل ورش عمل وتدريب بين المركزين في مجال مكافحة العدوى في المصحات والمستشفيات

احتماع مركزي مكافحة الامراض والرقابة على الأغذية والأدوية (صورة من صفحة مركز الرقابة)

انعقد يوم الأحد بمقر الإدارة العامة للمركز الوطني لمكافحة الأمراض الاجتماع التقابلي الثاني، الذي جمع لجنة مكافحة الأمراض بلجنة مركز الرقابة على الأغذية والأدوية.

وأوضح بيان مركز الرقابة على الأغذية والأدوية على "فيسبوك" بأن الطرفان اتفقا على البدء في تجهيز مسودة تعاون مشترك بين المركزين للصحة الواحدة، بعد تشكيل لجنتين تتولى كل منهما وضع المهام التعاونية المشتركة بين مركز الرقابة ومكافحة الأمراض.

وبحسب البيان فستعرض مسودة الاتفاقية بعد تجهيزها على إدارات المركزين، كلا فيما يخصه لمنح الإذن بإصدار قرار يحدد مهام العمل بينهما، يليه البدء بالعمل بشكل مباشر. 

الجدير بالذكر أن النقاط التي تم الاتفاق عليها تشمل إقامة ورش عمل للتوعوية، والتدريب في مجال مكافحة العدوى بالمصحات والمستشفيات، والمسوحات للسلع الغذائية، والتعاون بالمنافذ، والاستشارات الفنية

هذا وقد انعقد الاجتماع الأول للجنة المشتركة في العاشر من يناير المنصرم، حيث تم الاتفاق على وضع خطة وطنية من أجل ضبط الرقابة على الأدوية والأغذية، ووضع معايير للسلامة الغذائية والدوائية، وصولاً بالمجتمع الليبي إلى مكافحة الأمراض والأوبئة التي تهدد سلامته.