هيئة الثقافة: الدراما المصرية تُحوّل الأعمال اللاإنسانية إلى بطولات

هيئة الثقافة: الدراما المصرية تُحوّل الأعمال اللاإنسانية إلى بطولات

فبراير 22, 2021 - 23:14
القسم:

أنتجت شركة سينرجي للإنتاج الفني "فيلم" السرب، تبرر فيه قصف الجيش المصري لمدينة درنة وقتل عدد من المدنيين من بينهم أطفال، وأظهرته على أنه محاربة للإرهاب.

قالت الهيئة العامة للثقافة في بيان لها الاثنين، حول "فيلم" السرب المصري إنه استفزاز لمشاعر أسر الضحايا، التي حوّلتهم الدراما المصرية إلى جماعات إرهابية؛ لتبرّر العمل اللاإنساني الذي قامت به القوات الجوية المصرية من قصف جوي راح ضحيته عدد من الأبرياء من بينهم أطفال في حي شيحة وسط درنة، داعية مناصري حقوق الإنسان إلى مقاطعته.

واستنكرت الهيئة في بيانها استغلال المحتوى الفني والثقافي في تبرير الاعتداء على الدول وقتل الأبرياء، ومحاولة تحويل الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية إلى بطولات وأمجاد، مُعربة عن استغرابها  لرضوخ المثقفين وغيرهم من العاملين على "الفيلم" لبريق المال والشهرة الزائفة على حساب آلام الآخرين، وفق تعبير البيان.

وأكدت هيئة الثقافة أن من انتزع نبتة داعش من شمال إفريقيا هم أبطال قوات البنيان المرصوص؛ إذ لم يُدحر هذا التنظيم الإرهابي في السابق كما دُحِر في مدينة مصراتة، وقد قدمّت ليبيا أكثر من 1000 شهيد في سبيل ذلك.

وأنتجت شركة سينرجي للإنتاج الفني "فيلم" السرب، تبرر فيه قصف الجيش المصري لمدينة درنة وقتل عدد من المدنيين من بينهم أطفال، وأظهرته على أنه محاربة للإرهاب، وقصف مخازن أسلحة داعش بعد انتشار فيديو يُنسب للتنظيم ذُبح فيه 21 مصريا من الأقباط.