عملية بركان الغضب: مرتزقة الفاغنر تسعى للحصول على النفط الليبي وتهريبه

عملية بركان الغضب: مرتزقة الفاغنر تسعى للحصول على النفط الليبي وتهريبه

فبراير 24, 2021 - 11:11
القسم:

عملية بركان الغضب ترصد مساء الثلاثاء  حركة رتلين لمرتزقة الفاغنرانطلقا من المنطقة الشرقية باتجاه مدينة سرت

مرتزقة الفاغنر ( صورة من الأرشيف)

كشفت عملية بركان الغضب عن تحركات عسكرية مشبوهة لمرتزقة الفاغنر والجنجويد غرب سرت، في مخالفة واضحة لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في جنيف.

وقالت عملية بركان الغضب عبر صفحتها على "فيسبوك" الثلاثاء: إنه تم رصد عدد من الشاحنات تحمل حفارات تتجه لمنطقة الـ 30 غرب مدينة سرت، وهي آخر نقطة غرباً يتواجد فيها مرتزقة عصابة الفاغنر المساندين لمليشيات حفتر.

كما رصدت تحركات لرتلين آخرين مساء الثلاثاء، لمرتزقة الفاغنر الأول في الطريق من البريقة سرت، مكون من 8 سيارات مسلحة و 4 سيارات نقل حُملت بالذخائر، وغرفة عمليات متحركة للتحكم بالطيران المسير، في حين تم رصد الرتل الثاني في طريق الخروج من أجدابيا باتجاه الغرب، والمكون من 3 حافلات معتمة الزجاج، وسيارتي نقل محملتين بالذخائر، وثلاث سيارات مسلحة لحماية الرتل.

وأوضحت عملية البركان أن قوات الفاغنر مستمرة في أعمال مشبوهة يُعتقد أنها لمد أنبوب داخل الخندق الذي تم حفره مؤخراً لنقل النفط من الجنوب إلى الشمال ومنها لشحنه بحراً.

يشار إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 23 أكتوبر الماضي في جنيف، يُلزم جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب بمغادرة ليبيا في غضون ثلاثة أشهر بعد التوقيع.