الاتحاد الليبي لكرة القدم: سنعد خطة أمنية كاملة لاستقبال منتخب تونس

الاتحاد الليبي لكرة القدم: سنعد خطة أمنية كاملة لاستقبال منتخب تونس

فبراير 26, 2021 - 10:59
القسم:

ويستعد ملعب بنينا بنغازي لاستقبال منتخب تونس من أجل مباراة تصفيات "الكاف" بعد رفع الحظر رسميا عن الملاعب الليبية

أكد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني أنه يجري إعداد خطة أمنية متكاملة بطلب من الاتحاد الإفريقي لاستقبال منتخب تونس في ملعب بنينا بنغازي من أجل مباراة تصفيات "الكاف"، وذلك بعد رفع اتحاد "الكاف" الحظر عن الملاعب الليبية.

وأشار الشلماني في كلمة بثها اتحاد كرة القدم الليبي على صفحته بموقع "فيسبوك" إلى أن لجنة "الكاف" أبدت بعد الملاحظات على ملعب طرابلس الدولي وملعب بنينا بنغازي والتي تمت إحالتها إلى هيئة الشباب والرياضة وكل المسؤولين في الدولة وفق قوله، لافتا إلى أن الملاحظات الواردة هي في متناول الجميع وقد تم بالفعل الشروع في معالجة بعضها.

وهنأ الشلماني الجمهور الرياضي  وكافة الأندية في ربوع ليبيا برفع اتحاد "الكاف" الحظر المفروض على الملاعب الليبية، شاكرا كل من ساهم في رفع الحظر،  بدءا من المكتب التنفيذي للكاف ورئيسه، إلى لجنة الطوارئ، والتي "عملت مع الاتحاد حتى ساعات متأخرة لتحقيق هذا الإنجاز".

وأضاف الشلماني إلى أن خطة الإصلاح ستبدأ من ملعب طرابلس والدولي وملعب بنينا بنغازي لتشمل فيما بعد الملاعب بكافة مناطق ليبيا.

ودعا مؤسسات الدولة على رأسها حكومة الوحدة الوطنية الجديدة والشباب والرياضة إلى تكاثف الجهود من أجل الوصول بالرياضة الليبية إلى أعلى المستويات وتحقيق المكانة التي تستحقها في القارة الإفريقية.

وقد أثمرت الجهود المتواصلة لاتحاد كرة القدم الليبي بموافقة اتحاد "الكاف" على إرسال لجنة لتقييم الملاعب الليبية، توجت برفع الحظر الكامل عن كافة الملاعب الليبية، والمفروض عليها منذ عام 2014.