الدبيبة يقدم مقترح حكومته إلى مجلس النواب

الدبيبة يقدم مقترح حكومته إلى مجلس النواب

فبراير 26, 2021 - 16:06
القسم:

أكد دبيبة أنها ستكون حكومة وحدة وطنية هدفها التوافق والمصالحة

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة إنه قدم مقترح تشكيلته الوزارية الجديدة إلى مجلس النواب لاعتمادها، دون أن يكشف عن أسماء المرشحين.

وتحدث دبيبة، في مؤتمر صحفي من طرابلس، الخميس، عن حكومة تكنوقراط تمثل كافة الدوائر الانتخابية في البلاد، مؤكدا أنها ستكون حكومة وحدة وطنية هدفها التوافق والمصالحة.

وأشار إلى أنه تسلم 3 آلاف سيرة ذاتية لمرشحين للوزارات والمناصب، مؤكدا أنه راعى أبعاد ما عاناه الشعب الليبي من حروب وفرقة وانشقاق، واعتمد في ذلك على التشاور مع لجنة الحوار ومجلسي النواب والدولة والكثير من القطاعات.

وأضاف دبيبة إنه لمس دعما كبيرا من الشرق الليبي و"من الدول الصديقة والشقيقة" للسلطة الجديدة في البلاد، معربا عن أمله في أن يعتمد أعضاء مجلس النواب تشكيلته الحكومية ويقروا لها الميزانية التي تمكنها من العمل بفاعلية 

كما تناول دبيبة  في المؤتمر الصحفي أبرز التحديات التي تواجه حكومته، وعلى رأسها جائحة كورونا، وأزمة الكهرباء ومعالجة الضرر الذي أصاب النسيج الاجتماعي.

وكان المتحدث الرسمي لمجلس النواب بطبرق قد أكد في وقت سابق الخميس استلام مجلس النواب مقترح تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وهيكليتها.

وتنص مخرجات الحوار السياسي الليبي الذي قادته بعثة الأمم المتحدة في ليبيا على منح رئيس الحكومة 21 يوما تنتهي في 26 فبراير الجاري، لتقديم تشكيلته الوزارية لمجلس النواب لنيل الثقة، وفي حال تعذر ذلك يؤول الأمر إلى ملتقى الحوار السياسي.