نداء استغاثة للعناصر الطبية بالجفرة: التحاقكم بمركز العزل بات واجباً

نداء استغاثة للعناصر الطبية بالجفرة: التحاقكم بمركز العزل بات واجباً

فبراير 26, 2021 - 17:14
القسم:

المركز قال إن الفرق الطبية باتت عاجزة عن الوفاء بمتطلبات العمل في المركز 

وجه  رئيس الفريق الطبي بمركز العزل بالجفرة د. مسعود الغرياني نداء استغاثةٍ عاجلٍ لكافة العناصر الطبّية والمتطوعين؛ للالتحاق بزملائهم في مراكز العزل، وقال إن الفرق الطبية باتت عاجزة عن الوفاء بمتطلبات العمل في المركز.

وأوضح د. مسعود أن العناصر الطبية المتواجدة بالمركز لا تتعدى الإثنى عشر عنصرا، في حين تزداد أعداد المصابين يوما بعد يوم، محذرا من أن الوضع "لن يكون أسوء مما هو عليه الآن".

وقال إن أطباء المركز يقومون بإطعام المريض وإدخاله للحمام وتنظيف الأرضيات وغيرها من  الأعمال الخارجة عن نطاق مهامهم، كل ذلك دون أن يتقاضوا أي مكافأة عن جهودهم.

وأكد أن الطواقم الطبية بالمركز تعمل منذ ثمانية أشهر دون أن تتلقى أي مقابل أو دعم حكومي، بل إن أعضاء فرق الرصد والتقصي "يصرفون من جيبهم الخاص" للتنقل ولتوفير الوقود، ما عدا ما يتلقونه من دعم من بعض الأهالي.

من جهتها، أعلنت السلطات الصحية في الجفرة فرض الإغلاق التام بعد رصد وتسجيل حالات متزايدة في البلدية، تنذر بكارثة صحية وشيكة.

وأكد مسؤول باللجنة الطبية الجفرة دعم اللجنة لقرار الإغلاق التام، داعيا إلى عدم الاكتفاء بإغلاق المؤسسات العامة، بل البحث عن آلية لمنع المناسبات الاجتماعية، والتي تعد من أبرز مسببات الإصابة بكوفيد-١٩ في المنطقة.