ليبيا تتعاقد على 12 مليون جرعة من لقاح كورونا

ليبيا تتعاقد على 12 مليون جرعة من لقاح كورونا

فبراير 27, 2021 - 21:40
القسم:

الشركات التي تم التعاقد معها هي الأسترزينيكا البريطانية، وموديرنا وجونسون أند جونسون الأمريكيتان، و فايزر الألمانية الأمريكية.

خليفة البكوش (أرشيف)

قال رئيس اللجنة العلمية والاستشارية لمكافحة جائحة كورونا في ليبيا خليفة البكوش اليوم السبت بأن ليبيا تعاقدت مع 4 شركات لاستيراد اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بعدد جرعات يبلغ 12 مليون جرعة ستصل على دفعات، الدفعة الأولى منها ستصل في مارس القادم.

وأضاف البكوش في مؤتمر صحفي بهذا الخصوص، بأن التأخر في وصول اللقاحات عن موعدها في فبراير، كان بسبب الإغلاق الذي فرضه الاتحاد الأوروبي، موضحاً أن التطعيمات ستستهدف الوافدين الأجانب في ليبيا أيضا. 

وذكر البكوش أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض سيكون هو المسؤول عن توزيع اللقاح لما يتمتع به من خبرة في هذا المجال حسب وصفه، وبالتعاون مع اللجنة العلمية والاستشارية ووزارة الصحة، مؤكدا في الوقت ذاته أن فتح التسجيل في المنظومة لتلقي اللقاح سيكون في بداية مارس.

وأوضح البكوش في حديثه أن الشركات التي تم التعاقد معها هي الأسترزينيكا البريطانية، وشركات موديرنا وجونوسرن أند جونوسون الأمريكيتان، وشركة فايزر الألمانية الأمريكية والذي سيكون بكمية أقل من غيره بسبب صعوبة تخزينها.