كوريا الجنوبية ترسل بارجة حربية قبالة سواحل ليبيا بعد خطف أحد مواطنيها

كوريا الجنوبية ترسل بارجة حربية قبالة سواحل ليبيا بعد خطف أحد مواطنيها

أغسطس 02, 2018 - 12:45
القسم:

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الخميس، أنها أرسلت بارجة حربية إلى ليبيا فى عرض للقوة من أجل ضمان اطلاق سراح مواطن كورى جنوبى خطف مع ثلاثة فيليبينيين بجنوب غرب البلاد.

وذكرت مصادر مسؤولة في حكومة سيول أن البارجة "مونمو الأكبر" التى تزن أربعة أطنان وتشارك فى عمليات مكافحة القرصنة فى خليج عدن، فى طريقها إلى ليبيا.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع في تصريحات صحفية إن البارجة ستقوم "بمهمة حماية السفن التجارية" وأنها "تستعد لجميع الفرضيات ومنها الحاجة لتقديم دعم عسكري".

من جهته أكد المتحدث باسم المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية "كيم ايوي-كيوم" أن حكومة بلاده "تبذل كل ما بوسعها بكافة الوسائل المتاحة للدولة".

وأضاف أن "الحكومة تتعاون بشكل وثيق مع حكومة ليبيا وحلفاء آخرين مثل الفيليبين وأميركا منذ الحادثة ، من أجل سلامته المخطوفين وإطلاق سراحهم".

وأكدت حكومة جنوب كوريا ظهور المواطن الكوري المختطف في شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع والذي نشرته أيضا مجموعة سايت المختصة برصد المواقع المتطرفة، ويظهر المختطفين وهم يخاطبون الكاميرا بالإنكليزية.

واظهر الشريط المرئي المختطفين وهم ثلاثة فلبينيين وواحد من كوريا الجنوبية، وهم يناشدون سلطات بلادهم التدخل لإطلاق سراحهم، ومراعاة أوضاعهم الصحية وأوضاع أسرهم وأطفالهم.

ولم يعلن الخاطفين عن هويتهم كما لم تتبن أي جهة عملية الاختطاف.

وكان جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي أعلن في 7 يوليو الماضي أن مجموعة مسلحة اختطفت 4 مهندسين وفنيين أجانب في موقع الحساونة - المنطقة الجنوبية.

وأوضح الجهاز، أن المجموعة اقتحمت موقع سكن العمالة واختطفوهم بقوة السلاح، منوها إلى اختطاف ثلاثة أفراد من الأمن الصناعي، وإطلاقهم بعد 10 كيلو متر من الموقع.