كارثة واهمال بمستشفى صرمان العام

كارثة واهمال بمستشفى صرمان العام

مارس 01, 2021 - 12:44
القسم:

مركز الرقابة:بعض الأدوية منتهية الصلاحية بمخزن المستشفى يقوم المواطن بشرائها من الخارج بما يقارب ال 3 آلاف دينار

مركز الرقابة (صورة من صفحة المركز)

أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بمكتب صرمان، عن عثوره على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية بمخازن مستشفى صرمان العام.

 وأوضح المركز في بيان له على "فيسبوك" عن قيامه رفقة الحرس البلدي صرمان يوم 25 من الشهر الجاري، بجولة على مخازن مستشفى صرمان، حيث تبين وجود أدوية ومواد طبية منتهية الصلاحية في المخزن الثاني والثالث بالمستشفى.

وبحسب المركز فقد تم العثور على صندوق كامل يحتوي على 29 حقنة "Actilyse" تستخدم لعلاج الذبحة الصدرية " MI"، وتسمى كذلك "بإبرةالحياة" تنتهي صلاحيتها بعد ثلاثة أيام، مع وجود كميات أخرى من المستلزمات الطبيه منتهية الصلاحية.

كما عثر المفتشون بعد البحث في المخزن الثالث أو مايسمى ب"الحلقة الباردة" على حقن أنسولين، ومحاليل طبية "N/S"، ووجود شاش طبي "Gauze"، ورباط طبي "Bandage"، انتهت صلاحيتهم تم وضعهم داخل ثلاجات المخزن.

كما أضاف المركز عن افتقاد مخازن المستشفى للاشتراطات المعمول بها من تدابير الأمن والسلامة، وسوء تخزين للمواد الطبية ووضعها على الأرض مباشرة، وعدم استخدام بدنات أوتصنيفها وترتيبها وفق الضوابط الخاصة بالتخزين الجيد، وعدم ترك مسافات بين الأصناف المتنوعة.